بنوك و استثمار

لبحث وتعزيز العلاقات التجارية والصناعية.. وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُماني يستقبل رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

استقبل معالي قيس بن محمد اليوسف ، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين ، محمد محمد الجلاد بمكتبه بمقر الوزارة بمسقط.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة التي تربط بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية ، وبحث أوجه التعاون التجاري والصناعي بين الوزارة وجمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين ، وسبل تعزيز الاستثمار ، ومناقشة الترتيبات والتجهيزات لمعرض المنتجات والصناعات المصرية والعُمانية ، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك ، والسعي للاستفادة من المعرض والفرص الاستثمارية والتجارية ، والإمكانيات المتاحة في البلدين خاصة في مجالات التجارة والصناعة والسياحة والطاقة.

Advertisement
maharat

وتحدث معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، عن أهم الحوافز والخدمات والتسهيلات ، وتحسين بيئة الاستثمار وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وتطرق معالي الوزير  إلى رؤية عُمان “2040” ، وقطاعات التنويع الاقتصادي التي تستهدفها عُمان وهي الصناعات التحويلية ، والسياحة ، والتعدين ، والزراعة والأمن الغذائي ، والنقل والخدمات اللوجستية والقطاعات المساندة له ، لتنويع مصادر الدخل ، وكذلك الفرص الاستثمارية الموجودة في السلطنة ، بالإضافة إلى الحوافز التي تقدمها سلطنة عُمان للمستثمرين ، من خلال قانون استثمار رأس المال الأجنبي والحوافز والتسهيلات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتحسين بيئة الأعمال.

من جانبه أكد محمد محمد الجلاد ، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين ، حرص جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وسلطنة عُمان ، ودور الجمعية في زيادة حجم الاستثمارات وتطوير العلاقات المصرية العُمانية في كافة المجالات ، خاصة المجال التجاري والاستثماري والعمل معا بما يخدم رجال الأعمال المصريين والعُمانيين.

وأشاد الجلاد ، بجهود المسئولين في السلطنة عامة ، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خاصة ، في خدمة رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع الخاص والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة في مختلف المجالات ، معربا عن أمله في زيادة التعاون الاقتصادي والاستثمارات بين مصر وسلطنة عُمان.

ودعا رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين ، معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، لرعايته ودعمه لمعرض الأهرام للمنتجات والصناعات المصرية والعُمانية ، الذي يقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، بتنظيم الجمعية والساحل الشرقي لتنظيم المعارض بتاريخ 31 مايو المقبل.

وناقش الجانبان إمكانية تبادل الخبرات وزيادة التعاون وتنظيم الفعاليات المشتركة بين الوزارة وجمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين ، لزيادة التبادل التجاري بينهما والتعرف بشكل أوسع على الفرص الاستثمارية بين البلدين ، وكذلك عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في كل من البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى