بنوك و استثمار

برنامج تمويل التجارة العربية يستعرض منجزاته خلال العام 2023م

في الاجتماع الخامس والثلاثون للجمعية العمومية

أبوظبى : هرمز نيوز

Advertisement

عُقد اليوم الخميس الموافق 25 ابريل 2024 ، في مقر برنامج تمويل التجارة العربية في مدينة أبوظبي ، الاجتماع السنوي الخامس والثلاثون للجمعية العمومية للبرنامج برئاسة سعادة الدكتور فهد بن محمد التركي الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة.  حضر الاجتماع ممثلون عن المساهمين في رأسمال البرنامج ، يأتي في مقدمتهم صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وعدد من المؤسسات والهيئات المالية المتخصصة والبنوك المركزية والمصارف التجارية في الدول العربية.

استعرض سعادة الدكتور فهد بن محمد التركي في تقرير مجلس الإدارة منجزات البرنامج خلال عام 2023 مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية للتسهيلات التي قدمها البرنامج خلال العام 2023 بلغت (697) مليون دولار أمريكي.

Advertisement

واعتمدت الجمعية العمومية البيانات المالية المدققة والتقرير السنوي للبرنامج عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ، كما قررت الجمعية العمومية توزيع أرباح نقدية على المساهمين المقيدين في سجلات البرنامج كما في 31 ديسمبر 2023، بواقع 125 دولار أمريكي للسهم الواحد تمثل حوالي 53% من أرباح العام 2023، وتستحق السداد في نهاية يونيو 2024.

وعبرت الجمعية العمومية عن عميق شكرها وخالص تقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة دولة المقر ، على الدعم والرعاية الكريمة لبرنامج تمويل التجارة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى