اتصالات

أوريدو تُشارك في حملةٍ توعوية حول التبرع بالأعضاء

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تأكيداً لالتزامها بالاستثمار في المجتمع ، شاركت Ooredoo في حملة لزيادة مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية التبرع بالأعضاء. وذلك بالتعاون مع دائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء ، ستقوم Ooredoo ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية ’Ooredoo الخير‘ بإبراز الدور المهم والفاعل الذي يقوم به البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء.

وتهدف هذه الحملة إلى مناقشة ومعالجة المفاهيم الخاطئة حول التبرع بالأعضاء والأمراض التي تؤدي إلى الفشل العضوي و طرق الوقاية منها، وتسليط الضوء على أهمية هذه الرسالة الإنسانية وقدرتها على إنهاء معاناة الكثير من مرضى الفشل العضوي.

Advertisement

هذا ، و تم استحداث دائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء في يناير 2022 بموجب قرار وزاري. ومما يجدر ذكره أن التبرع بالأعضاء وزراعتها يتم من خلال عملية جراحية لاستبدال العضو التالف لدى المريض بآخر سليم من المتبرع أثناء حياته أو بعد وفاته.

ويعد التبرع بالأعضاء  جائز شرعاً في الدين الإسلامي ومن الأعمال الصالحة والصدقات الجارية ، وقد ساهم التبرع بالأعضاء بالفعل في تغيير وإنقاذ حياة الكثير من المرضى ممن كانوا يعانون من فشل عضوي في سلطنة عُمان.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة أن هناك أكثر من 2600 مريض يعانون من الفشل الكلوي ويحتاجون إلى الخضوع لعملية زراعة كلى ، بينما يوجد العديد من المرضى الآخرين ممن ينتظرون متبرعين لعمليات زراعة الكبد والرئة والقلب ويلزمهم إجرائها في أسرع وقت ممكن.

جديرٌ بالذكر أن Ooredoo تعتز بكونها جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع العُماني ويتضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية ’Ooredoo الخير‘ العديد من المبادرات التي تهدف إلى إيجاد فارق إيجابي وملموس في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى