أسواق

حماية المستهلك: تشديد رقابي في رمضان للتأكد من استقرار أسعار السلع

عقدت هيئة حماية المستهلك اليوم اجتماعًا مع المزودين في محافظة مسقط ضمن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك وتكثيف الرقابة والتأكد من توفر السلع والخدمات التي يحتاجها المستهلكون ، إضافة إلى التأكيد على تطبيق الضريبة المضافة بالشكل الصحيح.

Advertisement

وأكد سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك – خلال ترؤسه الاجتماع- على أن الفترة المقبلة ستشهد تشديدًا رقابيًّا للتأكد من استقرار أسعار السلع، كما سيتم توزيع فرق العمل الميدانية بمختلف المحلات والمراكز التجارية بسلطنة عُمان لتعمل بشكل تكاملي في متابعة أسعار السلع ومراقبتها وفي حال تسجيل أية مخالفة سيتم التعامل مع المزود المخالف وفق الإجراءات المعمول بها، منوهًا بأن على المستهلك أن يسهم بوعيه أثناء التسوق في تسهيل قيام الهيئة بمهمتها وذلك بالإبلاغ عن أية مخالفات يرصدها في السوق إضافة إلى التأكد من أن أسعار السلع التي يشتريها تقع ضمن النسب المحددة لضريبة القيمة المضافة.

وبيّن سعادته بأن الرقابة على الأسعار بدأت في وقت مبكر للتأكد من آليات تطبيق الضريبة من قبل المزودين بالشكل الصحيح وفقًا لقانون ضريبة القيمة المضافة ولائحته، موضحًا بأنه تمت زيادة فرق عمل بمديريات الهيئة وإداراتها في مختلف محافظات سلطنة عُمان للتأكد من الالتزام بأسعار السلع والخدمات.

Advertisement

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة عدم ممارسة أي نوع من أنواع الاستغلال للمستهلكين، وتنفيذ عروض حقيقية تلامس واقع ومتطلبات المستهلك، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأسعار بعض السلع.

واطّلع سعادته على جهود المزودين في توفير السلع الأساسية مع اقتراب شهر رمضان المبارك، لما يصاحب هذه الفترة من حركة تجارية نشطة لإقبال المستهلكين على شراء السلع الغذائية المتنوعة.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى