ثقافة وفنمجتمع

15 فبراير.. موعد انطلاق مسرحية الرعب الفكاهية «الياثوم» في قطر

الدوحة : هرمز نيوز

Advertisement

تواصل شركة تذكار للإنتاج الفني تقديم كل جديد في موسم «شتاء قطر» سواء حفلات غنائية أو عروض مسرحية ، فعلى مدار الثلاثة أيام السابقة عُرضت مسرحية «الجار» بطولة الاماراتي احمد العونان ، تأليف محمد الكندري ، ومن اخراج فيصل محمد.

وخلال الفترة القادمة تستعد «تذكار» لحفل الموسيقار المغربي أمين بودشار ، يوم الخميس المقبل الثامن من فبراير على المسرح المكشوف بالحي الثقافي “كتارا”.

Advertisement

مسرحية الياثوم 2

وأعلنت «تذكار» عن أحدث عروضها المسرحية بعنوان «الياثوم» والتي ستبدأ تقديمها من يوم 15 فبراير الجاري على مسرح عبد العزيز ناصر (الريان سابقا) بسوق واقف.

مسرحية الياثوم 3

العرض بطولة : عبد الرحمن العقل ، زهرة عرفات ، فهد البناي ، محمد الرمضان ، لما أمير ، هستور ، سارة الحسن ، مخرج منفذ علي قاسم ، موسيقى تصويرية حسن الرئيسي ، انتاج شركتي : برو وآرت دريم ، ومن تأليف وإخراج عبد الله البدر.

مسرحية الياثوم 4

وصرح المخرج الكويتي عبد الله البدر أن مسرحية «الياثوم» هي دراما اجتماعية في إطار كوميدي مرعب ، بطلها شخص وحيد يعيش في منزله بعد وفاة والديه حيث يقوم بتأجير المنزل حتى لا يظل وحيداً ، وبالفعل يقوم بتأجيره لعائلتين لكن سفاح مجهول الهوية يحاصرهم جميعا داخل المنزل ليزرع الشك في أنفسهم بعضهم البعض.

مسرحية الياثوم 5

وأشار «البدر» إلى أن عرض «الياثوم» يحوي اسقاطات على بعض الشخوص التي تعيش في مجتمعاتنا الآن ، والتي لا تنتمي إلينا وتحاول أن تزرع الشكوك بيننا لتفكيك أي مجتمع يعيش على أرض دولة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى