ثقافة وفن

للتعريف بالمقومات السياحية بالمحافظة .. مهرجان الداخلية السينمائي الدولي يحط رحاله في ولاية الحمراء

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

عقدت الجمعية العُمانية للسينما بالتعاون مع مكتب محافظة الداخلية ، مؤتمرًا صحفيًّا حول مهرجان الداخلية السينمائي الدولي في نسخته الثانية 2023 ، بالقرية الحرفية بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية ، لاستعراض تفاصيل المهرجان ، الذي سيقام خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر القادم بمشاركة دولية. يقام افتتاح المهرجان في بركة الشرف بالجبل الشرقي والختام في جبل شمس.

مهرجان الداخلية السينمائي 2

Advertisement

ويأتي تنظيم مهرجان الداخلية السينمائي الدولي في نسخته الثانية بهدف الترويج الغير مباشر للولايات في محافظة الداخلية ، من خلال استضافة عدد من المشاهير في الجانب السينمائي ، والمشتغلين في الجوانب الأخرى المعززة للإنتاج السينمائي ،  إضافة لتعزيز روح الشراكة بين المجتمع المحلي والحكومي والخاص ، من خلال المشاركات والرعاية للمهرجان وتشجيع المشتغلين في قطاع التصوير وإنتاج المحتوى البصري في محافظة الداخلية ، وذلك من خلال اشراكهم في المهرجان وتقديم الجوائز المالية والعينية لهم.

مهرجان الداخلية السينمائي 3

ومن ناحيته ، أشار المخرج محمد الكندي مؤسس ومدير المهرجان ، خلال المؤتمر الصحفي : “إلى أن الجمعية من خلال رؤيتها تسعى إلى زيادة ثقافة المهرجانات والمحافل الثقافية والفنية ، لدى أكبر شريحة من الشباب على مستوى سلطنة عُمان ، إلى جانب إعطاء مساحة لدى العاملين في مجال صناعة المحتوى السينمائي لإبراز مهاراتهم وأعمالهم في قالب تنافسي ، والذي من شأنه صقل مهاراتهم في هذا المجال”.

مهرجان الداخلية السينمائي 4

وأشار : “أن عدد الأفلام الروائية المشاركة في المهرجان قد بلغ 143 فيلم ، والأفلام الوثائقية 37 فيلم وأفلام التحريك 15 فيلم.

وأوضح الكندي : “أن المهرجان سوف يتضمن 6 لجان للتحكيم ، وهي لجنة الأفلام الوثائقية والتحريك ، ولجنة الأفلام الروائية ، ولجنة الأفلام الترويجية ، بحيث تقوم هذه اللجان بتقييم هذه الأفلام ، ومن ثم إظهار النتائج النهائية التي سوف يتم إعلانها في حفل الختام.

مهرجان الداخلية السينمائي 5

ويشمل المهرجان ورشة عمل للمهتمين بإنتاج الأفلام القصيرة ويقدمها المخرج عيسى الصبحي ، الفائز بجائزة السلطان قابوس في مجال الأفلام القصيرة ، كما يقدم المهرجان جوائز تشجيعية لأبناء المحافظة حول المشاركة في فعاليات المهرجان.

ويتضمن المهرجان جولة للمشاركين وعرض للأفلام في عدة أماكن ، وندوة بعنوان (السينما والسياحة .. نظرة تكاملية).

حضر المؤتمر الصحفي رئيس وأعضاء الجمعية العُمانية للسينما ، وأقيم  المؤتمر الصحفي السينمائي لأول مرة على مستوى المهرجانات الدولية ، في الهواء الطلق وعلى السيارات الكلاسيكية ، بعيداً عن النمط التقليدي المتبع في إقامة المؤتمرات الصحفية السينمائية ، لإبراز الجانب الجمالي للسياحة ، وجذب هواة ومشتغلي الأفلام السينمائية العُمانية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى