فعاليات

لجنة كتاب وأدباء جنوب الشرقية تنفذ جملة من الفعاليات والبرامج الثقافية خلال شهر فبراير ٢٠٢١

صور : حمد بن صالح العلوي

لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية تنفذ عدد من البرامج عن بعد، سعياً منها لإثراء الساحة الثقافية والمعرفية والتي تتنوع مابين الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والأدبية والتاريخية والمعلوماتية والجلسات الحوارية.

حيث أكد الدكتور ناصر بن سعيد العتيقي رئيس لجنة كتاب وأدباء جنوب الشرقية :” ان شهر فبراير سيشهد تنفيذ جملة من البرامج والفعاليات الثقافية والمعرفية ، وذلك تشجيعا للشباب من كتاب وأدباء ومبدعين في مجالات الأدب والثقافة وتوفير الامكانات المادية والفنية لإبراز إبداعاتهم ومواهبهم. وتابع العتيقي : وبفضل لله وتوفيقه وتعاون الأعضاء تكلل العمل بالنجاح ، وخلال الستة أشهر الماضية أقمنا35 فعالية، تاريخية وبحثية وشعرية وأدبية تنوعت بين المحاضرات والجلسات الحوارية والأمسيات الشعرية.

 

 

وتضم لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية ما يقارب 60 عضوا منذ إنشائها، وأعرب الدكتور ناصر العتيقي شكره وتقديره لكل من قدم سندا وعونا وخص بالذكر عددا من أصحاب السعادة الوكلاء وأساتذة وأكادميين وباحثين من الجامعات المختلفة سواء كان ذلك داخل السلطنة وخارجها.

يذكر أن مساء الإثنين من شهر فبراير بمشيئة الله تعالى سيشهد جلسة حوارية بعنوان ” التنمية في عمان وتطلعاتها المستقبلية” من إعداد فريق البحوث والدراسات، وسيشارك فيها سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وسيدير الجلسة أ. مطربن سالم الريامي عضو لجنة الكتاب والأدباء بالمحافطة فيما سيشهد الأسبوع الثاني من شهر فبراير أمسية شعرية لشعراء الشعر الشعبي من إعداد وتنفيذ فريق الشعراء وستقام في الأسبوع الثالث جلسة حوارية بعنوان ” التاريخ الإسلامي أزمة التقديس وإشكالية النقد ” من إعداد فريق الدراسات التاريخية وبالتعاون مع جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وستختتم الفعاليات بمحاضرة بعنوان ” ملامح الحداثة في الشعر المعاصر” من إعداد فريق اللغة والأدب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى