فعاليات

اختتام فعاليات وأنشطة شهر رمضان المبارك لجمعية المرأة العُمانية بصور 1443هـ / 2022م


صور : حمد بن صالح العلوي

Advertisement
shamehk2

اختتمت جمعية المرأة العُمانية بصور فعاليات شهر رمضان المبارك  والأنشطة التي تتمثل في إقامة برامج تتمثل تحت شعار “على خطى الرعيل الأول.

وتسعى جمعية المرأة العُمانية بصور إلى ترسيخ العادات والقيم للجيل السابق، وتحرص على نشرها للجيل الحالي.

Advertisement
maharat

من هذا المنطلق وسعياً لتحقيق هذا الهدف، افتتحت أولى فعاليات شهر رمضان المبارك ببرنامج تحت عنوان ” رمضان في صور قديماً ” بالتعاون مع قناة صور فوكس . كانت الفعالية باستضافة : صالحة بنت عيد السنانية التي أثرت الحوار وأغنته بكم المعلومات التي شاركتنا بها.

حيث كان الحوار بداية عن كيفية استعداد أهالي صور لاستقبال شهر رمضان المبارك، وبعد رؤية الهلال تهم نساء الولاية لتنظيف بيوت الله وتبخيرها وتعطيرها فرحةً بهذا الشهر الفضيل.

كما تطرقت لنوعية الوجبات التي تطهى للإفطار سابقاً، وعن طريقة تعويد الأطفال على الصوم . واختتمت حوارها بطريقة توديع رمضان واستقبال العيد وفرحة الأهالي وتمنياتها لأهالي صور وسائر المسلمين بالصوم المقبول والذنب المغفور .

تلت هذه الفعالية عدة فعاليات ثقافية للكبار والصغار في قرى مختلفة في وادي بني جابر منها ” قعب – حول “، حيث تضمنت الفعالية فقرات متعددة استهدفت الأطفال والكبار منها قراءة القرآن الكريم وإلقاء قصائد شعرية دينية وطنية، ومسابقات ثقافية ترفيهية عامة وشاملة لعدة مجالات : دينية وطنية، صحية، اجتماعية،  ثقافية واقتصادية.

شهدت حضوراً مميزاً من قبل أهالي القرى وتفاعلاً جميلاً من قبل الأطفال والكبار ، وكان للجانب الديني نصيب من الفعاليات.

حيث نظمت جمعية المرأة العُمانية بصور محاضرة توعوية بعنوان “بيوت المسلمين” قدمها فضيلة الشيخ : ناصر درويش  إمام وخطيب جامع عثمان بن عفان . ابتدأ الشيخ المحاضرة بفضل شهر رمضان عامةً والعشر الأواخر وليلة القدر خاصةً ، وتطرق الشيخ لأهمية الأسرة والبيت في ترسيخ العادات والسلوكيات الصحيحة عند النشئ والأطفال ، حيث أن السلوكيات المتبعة في البيت تؤثر على الطفل وترسخ في ذهنه عند الكبر.

مسك الختام لفعاليات الشهر الفضيل الأمسية الرمضانية ” قيم على خطى الرعيل الأول” تضمنت مسابقات ثقافية  قدمتها الأستاذة : علوية السنانية , حيث بدأت الفعالية بالترحيب بالحضور والدعاء للراحل جلالة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله ، ومن ثم قامت بتقديم الشكر وجزيل العرفان للأستاذ : ربيع عنبر العريمي على مجهوده لإعداده للأمسية بكل تفاصيلها والوقوف على جميع الفقرات التي احتوتها.

وابتدأت المسابقة بالجولة الأولى التي تنافس فيها فريقين ليتأهل فريق للجولة النهائية ، وكان للجمهور نصيباً من الأسئلة في فقرات تفصل بين جولات الفرق المنافسة في المسابقة ،  تلتها الجولة الثانية ليحسم الفريق المتأهل للجولة النهائية.

وبعد التنافس على المركز الأول اختتمت الفعالية بتكريم الفرق المشاركة وسحب جوائز للحضور، اختتمت الفعالية بشكر نساء الولاية على الحضور الفعال وتطوعهن الإيجابي المستمر لإنجاح فعاليات جمعية المرأة العُمانية بصور.

وهكذا اختتمت جمعية المرأة العُمانية بصور فعاليات شهر رمضان المبارك التي استهدفت فيها كافة شرائح المجتمع بمختلف مراحلهم العمرية ، في قيم من مجالات وجوانب مختلفة منها : الدينية ، الوطنية ، الصحية ، الاجتماعية ، الثقافية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى