تكنولوجيا

“دوبال القابضة” تستحوذ على حصة سهمية في شركة “بايودي تكنولوجي”

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت كل من “دوبال القابضة” وشركة “بايودي تكنولوجي ش.م.ح” (BioD Technology FZCO)، عن استحواذ “دوبال القابضة” على حصة في شركة “بايودي تكنولوجي”. ويُعدّ هذا الاستحواذ خطوة مهمة تدعم مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات، حيث تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى ترسيخ مكانة الدولة في الاقتصاد العالمي الأخضر، إضافةً إلى تعزيز التزام الشركتين بالابتكار والاستدامة البيئية في قطاع الطاقة.

وبصفتها أكبر الشركات المُصنَّعة لوقود الديزل الحيوي في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، تمتاز “بايودي تكنولوجي ش.م.ح” بجهودها الرائدة في تحويل زيوت الطهي المستعملة ومخلفات مصانع زيت النخيل إلى وقود الديزل الحيوي النظيف. وتتفرّد “بايودي تكنولوجي” بتشغيل المصنع الوحيد للوقود الحيوي من الجيل الثاني في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ما يجعلها شركة رائدة في الابتكار التكنولوجي في قطاع الطاقة المتجددة. ويُجسّد حصول الشركة على الشهادة الدولية للاستدامة والكربون ونجاحها في خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 84%، التزامها الراسخ بمبادئ الاقتصاد الدائري.

Advertisement

وتدرك شركة “دوبال القابضة”، وهي الذراع الاستثمارية الصناعية لحكومة دبي، الأهمية الاستراتيجية لمهمة وعمليات “بايودي تكنولوجي”، حيث يُؤكّد هذا الاستثمار التزام “دوبال القابضة” بالمُضي قُدُماً نحو مستقبل مستدام ودعم توجّهات ورؤى دبي في مجال الاقتصاد الأخضر.

وقال أحمد بن فهد، الرئيس التنفيذي لشركة “دوبال القابضة”: “تتوافق الشراكة مع ’ بايودي تكنولوجي‘ مع أهدافنا الاستراتيجية بالاستثمار في الشركات المُبتكرة والمسؤولة بيئياً. ونحن على يقين أنّ هذا التعاون سيسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات وسيُشكّل نموذجاً عالمياً غير مسبوق للمسؤولية البيئية”.

وأعرب شيفا فيغ، الرئيس التنفيذي لشركة “بايودي تكنولوجي” عن فخره بهذه الشراكة وتفاؤله تجاه آفاقها المستقبلية، قائلاً: “يسرنا أنّ نرحّب بشركة ’ دوبال القابضة‘ بصفتها شريكاً استراتيجياً لنا. ولا تقتصر أهمية هذه الشراكة على الاستثمار، بل تمتدّ لتُجسد رؤيتنا المشتركة لمستقبل مستدام. ونُعرب عن فخرنا بالمساهمة في الاقتصاد الأخضر لدولة الإمارات، ونتطلّع إلى تحقيق إنجازات أكبر بدعمٍ من ’ دوبال القابضة‘. كما نُثمّن عالياً الدور الجوهري لشركة ’أيديال كابيتال‘ في إتمام عملية الاستحواذ”.

وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية بين “دوبال القابضة” و”بايودي تكنولوجي”، نقلةً نوعية تُفضي إلى تعزيز الاستدامة والابتكار في قطاع الطاقة. وتُسلّط هذه الخطوة الضوء على ريادة دولة الإمارات في مجال التكنولوجيا الخضراء، وتُشكّل مثالاً بارزاً على دور الشراكات الاستراتيجية في إحداث تقدّم ملموس نحو مستقبل أخضر وأكثر استدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى