برمجيات

طرح أول خدمة محلية في التعاون السحابي التقني بسلطنة عُمان

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

دشنت في سلطنة عُمان أول خدمة محلية في التعاون السحابي التقني لدعم أنظمة الحلول المحلية وخدمات الدعم السحابي والاسهام في تعزيز أداء  أنظمة الاتصالات الموحدة للجمهور والمؤسسات الخاصة في سلطنة عمان حيث دشنت شركة عمان داتا بارك ، المزود الأول والرائد للخدمات السحابية والمدارة في سلطنة عمان ، خدمة نيبولا – كوالبريشن وذلك بالتعاون مع شركة سيسكو ، الشركة الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا والتي تعمل على تشغيل الانترنت على مستوى العالم .

تتضح أهمية  الخدمة الجديدة نيبولا – كوالبريشن”Nebula-Collaboration” من خلال مستوى تعاون  Nebula في التعامل مع  قواعد بيانات العملاء الكبيرة التي تتطلب انظمة  VoIP و PBX ومؤتمرات الفيديو حيث تتبنى في ذلك نهجا مرنا وبناءً لمتطلبات العملاء، حيث أن الخدمات السحابية للاتصالات الهاتفية قادرة على فتح مسار جديد للاتصال وتمكين الأشخاص من العمل من أي مكان عن طريق الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت للمكالمات الصوتية وعقد المؤتمرات عبر الويب والفيديو والبريد الصوتي والتنقل ومشاركة سطح المكتب والمراسلة الفورية والتواجد والمزيد.

Advertisement
maharat

وتعليقًا على إطلاق نيبولا – كوالبريشن- قال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: “نحن في عمان داتا بارك سعداء بهذا التعاون المثمر مع سيسكو ، الشركة الرائدة في مجال الشبكات والتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.، لما لها من  سمعة تبشر بمستوى أكثر تقدمًا من التعاون التقني بيننا”.

وشدد الوهيبي على حرص عمان داتا بارك على تقديم أفضل مستويات الخدمات السحابية لإنجاح الاستفادة من هذه الخدمة التقنية المتقدمة ، بالاعتماد على فريق متخصص من الخبراء لدى  ODP ، المزود الأول للخدمات المدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات و الخدمات السحابية في سلطنة عمان

. وأضاف: إن خدمة نيبولا – كوالبريشن، المصممة وفقًا للنمذجة الرشيقة ، ستسهم  أيضًا في تعزيز عملية التحول الرقمي لمختلف القطاعات في سلطنة عمان نحو اقتصاد مستدام في عصر الثورة الصناعية الرابعة ، مستوحاة من  رؤية عمان 2040 ، وذلك من خلال توفير أحدث التقنيات في مجالات الخدمات التي تلبي متطلبات السوق ومتطلبات حوكمة البيانات ، مما يؤدي إلى تقليل التكاليف التشغيلية ، وتحديث التطبيقات القديمة.

من جانبها توفر نيبولا – كوالبريشن( Nebula-Collaboration ) تسجيلًا سلسًا للمكالمات عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة ، ودعمًا للأسئلة والإجابات للاجتماعات ومشاركة الملفات بين المستخدمين ، مما يخلق بيئة عمل مشابهة جدًا للعمل الحقيقي،

وعند التسجيل وتفعيل الاشتراك في خدمة نيبولا – كوالبريشن ، يمكن للعملاء تنزيل التطبيق بسهولة من المتاجر عبر الإنترنت واستخدامه على الهواتف الذكية أو تنزيله من  موقع  عمان داتا بارك( ODP )لتفعيل إصدار سطح المكتبأيضًا ، كما يمكن للعملاء الاستمتاع باستخدام التعاون عبر هواتف IP الفعلية بمجرد توصيل الجهاز بخط الإنترنت ، حيث ترحب  الشركة بربط أرقام الاتصال الداخلي المباشر (DID) الحالية عبر نيبولا كوالبريشن والاتصال بشبكة الاتصال الهاتفي العامة (PSTN) والشبكة الخلوية أيضًا.

جدير بالذكر أن عمان داتا بارك ، أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المدارة في سلطنة عمان ، تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عمان ، وذلك من خلال تقديم حل شامل للحوسبة السحابية وخدمات الاستضافة وأمن الشبكات. كما تقدمعمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة للذكاء الاصطناعي – Nebula AI- في سلطنة عمان  -_ المدعومة تقنياً من “انفيديا ”  Nvidia . للمزيد من التفاصيل حول خدمات عمان داتا بارك يمكن الابحار في الموقع الالكتروني للشركة www.omandatapark.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى