برمجيات

(تنظيم الاتصالات) تمنح تصريحاً جديداً لتقديم خدمة الاتصالات الصوتية والمرئية عبر بروتوكول الانترنت

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

منحت هيئة تنظيم الاتصالات تصريحا جديدا لشركة عُمان داتا بارك لتقديم خدمة الاتصالات الصوتية والمرئية عبر بروتكول الانترنت ، مما يسهم في توسيع قاعدة الخدمات المقدمة عبر بروتكول الانترنت في سلطنة عُمان حيث تعد هذه الخدمة إضافة نوعية لقطاع الاتصالات.

وجاء اصدار التصريح استنادا إلى قانون تنظيم الاتصالات المعمول به بسلطنة عُمان ، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الاتصالات الصادرة بالقرار رقم 2008/144.

Advertisement
maharat

وبموجب هذا التصريح ستعمل عُمان داتا بارك ODP ، على الاسهام في تعزيز استفادة مستخدمي قطاع الاتصالات بالسلطنة من تقنية نقل الصوت وارسال واستقبال المكالمات الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) بدلاً من نقله عبر شبكة الهواتف الأرضية .

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للبيانات الرقمية – عُمان داتا بارك ODP: “ان حصولنا على هذه الموافقة يؤكد جاهزية شركتنا لتقديم هذا النوع من الخدمات المتطورة في وقت تحرص فيه سلطنة عُمان على مواكبة أحدث التطورات للاستفادة من كل ماهو جديد ومفيد من تقنيات بروتوكولات الانترنت”.

وأضاف الوهيبي : “أن امكانيات عُمان داتا بارك في تقديم خدمة UCaaS والتي تعتمد على الاتصالات الصوتية والمرئية عبر بروتوكول الانترنت (VoIP) بالتعاون مع شركة سيسكو العالمية (Cisco) ، وما لديها من خدمة نيبولا – كوالبريشن”Nebula-Collaboration” تجعلها أكثر اقتداراً على التعامل مع قواعد البيانات الضخمة للعملاء التي تتطلب انظمة VoIP و PBX ومؤتمرات الفيديو عبر تبنى نهج مرن.

وتابع الوهيبي قائلاً : “أن هذه الموافقة الحكومية على قيامنا بتقديم خدمة الاتصالات الصوتية أو المرئية عبر بروتكول الانترنت ، تعزز قناعتنا بأن الخدمات السحابية للاتصالات الهاتفية قادرة على فتح مسارًا جديدًا للاتصال وعلى تمكين الأشخاص من العمل من أي مكان عن طريق الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت للمكالمات الصوتية وعقد المؤتمرات عبر الويب والفيديو والبريد الصوتي والتنقل ومشاركة سطح المكتب والمراسلة الفورية والتواجد والمزيد.

وأكد الوهيبي : “بأن الامكانيات التي تتمتع بها عُمان داتا بارك تساعد القاعدة العريضة لعملائها على التسجيل السلس للمكالمات عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة ، وعلى دعم اسئلتهم واجاباتهم ومشاركة الملفات بين المستخدمين ، مما يخلق بيئة عمل مشابهة جدًا للعمل الحقيقي ، فيما تعتبر مؤتمرات الفيديو التعاونية من نيبولا ملائمة جدًا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والشركات ، في حين تعتبر مؤتمرات الفيديو مفيدة بشكل خاص للمؤسسات التي تحتاج إلى التواصل مع الفروع الأخرى أو الموظفين عن بُعد أو اتصالات العمل عبر مناطق مختلفة بدلاً من اجتماع مع شخ بشكل مباشر.

ويعكس الترخيص الجديد الثقة التي تتمتع بها شركة عُمان داتا بارك في الإسهام الفاعل في تطوير تقنية الاتصالات والمعلومات حيث تتميز تقنية نقل الصوت واستقبال المكالمات عبر بروتكول الانترنت (VoIP) بالعديد من المزايا مثل ميزة تحويل المكالمات إلى هواتف ذكية أو أجهزة حاسوب ، بالإضافة إلى اجراء المكالمات الدولية والكثير من الاتصالات المهنية عبر الإنترنت مثل محادثات الفيديو والدردشة ومشاركة الملفات التي تصبح أكثر مرونة عند استخدام مثل هذه التقنية مع ضمان خصوصية وسرية بيانات المستخدمين.

وتعمل التقنية من خلال نقل المعلومات رقمياً عبر اتصال إنترنت عالي السرعة عبر تحويل الإشارات الصوتية من الهاتف إلى أخرى رقمية عبر الإنترنت ، وذلك اعتماداً على مايعرف بتقنية تبديل الحزم PST التي تقسم الإشارات الرقمية إلى حزم صغيرة من البيانات ليتم نقلها عبر الإنترنت ليتم إجراء واستقبال المكالمات الصوتية من خلالها.

جدير بالذكر أن عُمان داتا بارك ، أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المدارة والأمن السيبراني وفي سلطنة عُمان ، تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عمان ، وذلك من خلال تقديم حل شامل للحوسبة السحابية وخدمات الاستضافة وأمن الشبكات. كما تقدم عُمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة للذكاء الاصطناعي – Nebula AI في سلطنة عُمان – المدعومة تقنياً من “انفيديا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى