صحة

بدء حلقة العمل التدريبية “التطور المؤسسي وبناء القيادات الصحية “

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بدأت اليوم (الثلاثاء) بفندق معاني حلقة العمل التدريبية “التطور المؤسسي وبناء القيادات الصحية” ، التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بقسم التدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، وتستمر ليومين.

الصحة وبناء القيادات 2 1

Advertisement

حضرت افتتاح الحلقة السيدة وفاء بنت هلال البوسعيدية اختصاصية علم نفس أكلينيكي والدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام والمشرفين الصحيين بالمديرية وتستهدف مديري الدوائر والمشرفين الصحيين بمكاتب الإشراف الصحي بالمديرية.

الصحة وبناء القيادات 4

وألقت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة ترحيبية رحبت فيها بالحضور، وبينت أن الحلقة مفيدة للمستهدفين لما تتضمنه من مهارات علمية تسهم في تحسين بيئة العمل وبناء القدرات القيادية.

الصحة وبناء القيادات 3

وأوضحت أحلام بنت خلف الرمحية رئيسة قسم التدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط أن الحلقة تهدف إلى تعزيز التواصل الفعال وتطوير المهارات القيادية بمنظور علم النفس الإيجابي إضافة إلى تعزيز السعادة والرضا الوظيفي ورفع إنتاجية الجودة في العمل .

الصحة وبناء القيادات 5

وألقى الدكتور مهند العصفور الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز للتنمية كلمة أكد بها حرص المؤسسة التعاون وبناء الشراكة مع القطاع الحكومي لدفع عجلة التنمية الشاملة للتقدم لتحقيق رؤية 2040.

الصحة وبناء القيادات 7

وقدم الدكتور بدرالعلوي من مكتب متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بالوزارة عرضا موجزا عن مؤشرات الابتكار في القطاع الصحي .

واختتمت أحلام بنت خلف الرمحية الحلقة بالتعريف بمشروع إدارة التغيير والابتكار في التطوير المؤسسي موضحة أنه يهدف نحو تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 وينفذ بالشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة إنجاز للتنمية وتركز المرحلة الأولى من المشروع على تطوير المؤسسات وبناء القيادات الصحية التي تهدف إلى تمكين وتطوير قدرات القادة الصحيين ليصبحوا قوة دافعة للتغيير والتأثير الإيجابي مؤكدة بأن هذا البرنامج لا يقتصر على تعزيز الكفاءات الإدارية والفنية فحسب بل يمتد ليشمل بناء القواعد الأساسية لإيجاد بيئة عمل مثالية وتطوير ثقافة مؤسسية تعتمد على الابتكار والإبداع .

الصحة وبناء القيادات 6

يحاضر في الحلقة المحاضر والمدرب منير عبد الله من مؤسسة إنجاز للتنمية حيث تركزت محاضراته على عدة محاور منها كيفية تحسين بيئة العمل وتعزيز التواصل الفعال مع الآخرين وتطوير المهارات القيادية لدى المسؤولين في العمل .

الصحة وبناء القيادات 10

الجدير بالذكر أن مشروع إدارة التغيير والابتكار المؤسسي  يمر بأربع مراحل متعددة ، المرحلة الأولى التمهيدية للتعريف بالمشروع وأهميته والمرحلة الثانية تنظيم الحلقات في التصميم والتفكير المؤسسي للابتكارات ورسم إستراتيجيات العمل، والمرحلة الثالثة تنفيذ الحلقات المكثفة في الابتكار  والإبداع المؤسسي للمؤسسات الصحية ، ويختتم المشروع في المرحلة الرابعة بمسابقة بين المؤسسات الصحية لأفضل ابتكار ضمن منهجية لين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى