سيارات

فولكس واجن وبي أم دبليو وفيات نجوم سيارات 2020

ونحن تودع عام 2020م نستعرض أحسن السيارات مبيعات وأداء في العام الذي قارب على الانتهاء، وتأتي سيارة فولكس واجن طوارق الجديدة في المقدمة وهي الجيل الأحدث من تسمية طوارق التي بدأت مسيرتها لتمثيل علامة فولكس واجن في قطاع سيارات الدفع الرباعي منذ العام 2003 ولا تزال مسيرة النجاح مستمرة.
وكانت فولكس واجن الشرق الأوسط أعلنت عن وصول سيارة فولكس واجن طوارق الجديدة إلى منطقة الخليج العربي وهي تمثل أبرز السيارات التي تنتجها فولكس واجن ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المزودة بأحدث التقنيات. تعد هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات والتي أُعيد تصميمها وتطويرها السيارةَ المثالية المتكاملة للسائقين المولعين بالتكنولوجيا والمهتمين بالأعمال.
تم تزويد طراز الجيل الجديد طوارق بمجموعة من أنظمة المساعدة والقيادة والراحة هي الأكبر في جميع سيارات فولكس واجن على الإطلاق. وهي تتصل ببعضها عبر وحدة تحكم مركزية جديدة تعمل بدقة متناهية في الخلفية ما يجعل السفر أكثر أماناً وراحة وسهولة.
توفر السيارة مستويات جديدة من الراحة والديناميكية لذا تُعد أكثر سيارة متطورة تقنياً في عصرها من بين جميع سيارات فولكس واجن. تم توفير أحدث أنظمة المساعدة وتجهيزات الراحة والإضاءة والترفيه والمعلومات التي تمتزج في تناغم استثنائي فريد مما يؤهلها لأن تضع الأساس الذي ستقوم عليه السيارات في المستقبل.
أبرز ما يميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات “قمرة القيادة الرقمية Innovision” التي تجمع ما بين شاشة اللمس عالية الجودة قياس 15 بوصة وشاشة المعلومات التفاعلية Active Info Display قياس 12.3 بوصة التي تستبدل المؤشرات التناظرية التقليدية ويمكن وضع لمسات شخصية على هاتين الشاشتين بما يلائم تفضيلات السائق.
تتوفر سيارة طوارق بخيارين من المحركات وأربعة طرازات هي: تريندلاين بمحرك TFSI بسعة 2.0 لتر ونظام التحكم النشط 4Motion بالدفع الرباعي – تريند لاين بمحرك  V6 TFSIسعة 3 لتر ونظام التحكم النشط 4Motion بالدفع الرباعي 4Motion، كمفرت لاين بمحرك V6 TFSI سعة 3 لتر ونظام التحكم النشط 4Motion بالدفع الرباعي وهايلاين لاين بمحرك V6 TFSI سعة 3 لتر ونظام التحكم النشط 4Motion بالدفع الرباعي. ويبدأ السعر من 19.233 ريالا عمانيا يشمل عقد صيانة مجاني لمدة 3 سنوات أو مسافة 45,000 كيلومتر (أيهما يأتي أولاً).
وتقدم فولكس واجن مقصورة قيادة مستقبلية من خلال “قمرة القيادة المبتكرة Innovision” في سيارة طوارق الجديدة، ويتيح النظام الفعال لموازنة الدوران والتوجيه بجميع العجلات مستويات جديدة من أداء السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، يستطيع السائقون بسهولة الاستفادة الكاملة من الأنظمة الجديدة مثل نظام الرؤية الليلية Night Vision ونظام الوقاية من الاصطدامات الأمامية Front Cross Traffic Assist
لن تشعر بالمسافات الطويلة بفضل المقاعد الجديدة المتطورة المزودة بخصائص تدليلك الظهر،نظام إضاءة داخلي يتيح الاختيار ما بين 30 لوناً مختلفاً
تأتي سيارة طوارق مجهَّزة بمجموعة كبيرة من الابتكارات المصممة خصيصاً للمساعدة على تقليل حالات الخطر إلى أدنى حد ممكن. ويُذكر أن سيارة طوارق هي أول سيارة من سيارات فولكس واجن تُجهَّز بنظام الرؤية الليلية Night Vision. فتسجِّل كاميرا التصوير الحراري (كاميرا حساسة للأشعة تحت الحمراء)، المدمجة بمقدمة السيارة، الأشعة تحت الحمراء الصادرة من الكائنات الحية. فإذا اكتشفت هذه الكاميرا أشخاصاً أو حيوانات، يبادر المساعد بتحذير السائق أثناء وجود السيارة ضمن حدود النظام. ومن شأن ذلك أن يقلل الخطورة التي يواجهها المشاة المعرضين للخطر، خاصةً عند ابتعاد السيارة عن شوارع المدينة المضاءة جيداً.
نظرة تفصيلية على مزايا النظام: يمكن للكاميرا الحساسة للأشعة تحت الحمراء تسجيل كائنات مثل راكبي الدراجات والمارّة الواقفين غير المستترين والحيوانات كبيرة الحجم على مسافة تتراوح بين 10 أمتار إلى 130 متراً أمام السيارة. وبمجرد دخول هذه الحيوانات في مجال محدد أو دخل الأشخاص هذا المجال بسبب مسار سيرهم، ينبِّه النظام السائقَ عبر شاشة في ركن القيادة الرقمية – لوحة أجهزة القيا أما خارج حدود مجال الخطر، فيُميَّز المارّة والحيوانات باللون الأصفر ويلتقط نظام الرؤية الليلية صورة بالأبيض والأسود. وإذا ما اجتازوا حدوداً معينة على طول الطريق، تتحول الأجسام المميزة بالأصفر إلى اللون الأحمر. كما تتحول الشاشة تلقائياً إلى هذا الوضع عند اكتشاف خطر وعند القيادة بسرعات تتجاوز 50 كيلومتراً في الساعة، وتعرض الأشخاص والحيوانات باللون الأحمر، حتى إذا كانت شاشة نظام الرؤية الليلية غير مفعَّلة في قمرة القيادة الرقمية. أما عند القيادة بسرعات أقل من 50 كيلومتراً في الساعة، تضيء إشارة تحذير باللون الأحمر في لوحة أجهزة القياس التي لا تشتمل على شاشة نشطة، ويصدر تحذير صوتي بالتزامن مع ذلك من شاشة العرض على الزجاج الأمامي (الاختيارية) (تظهر إشارة باللون الأحمر). وفي الوقت نفسه، يجري ضبط نظام المكابح على تقديم أعلى معدل تباطؤ ممكن على الفور.
بفضل “نظام المصابيح الأمامية IQ.Light المعزز بتقنية LED” التفاعلي المتوفر في سيارة طوارق أيضاً، يومض ضوء قوي على الأشخاص الموجودين في دائرة الخطر المحتمل لفترة وجيزة عند القيادة بسرعات أعلى من 60 كيلومتراً في الساعة أثناء السير في مناطق نائية حتى يصبحوا أكثر وضوحاً أمام السائق وعلى سبيل التحذير (دون تشتيت الأشخاص بشدة الضوء). تُعرض هذه الميزة الخاصة بتسليط الضوء على الأجسام مع نظام الرؤية الليلية Night Vision حصرياً. وبفضل التوليفة الرائعة بين نظام الرؤية الليلية ونظام المصابيح الأمامية IQ.Light المعزز بتقنية LED، يمكن اكتشاف حالات الخطر بسرعة أكبر ومن ثم التعامل بها في الوقت المناسب.
باعتبارها شريك عالمي على المدى الطويل لمعرض آرت بازل الفني الشهير.
كان أداء السيارة البي أم دبليو50i xDrive كونفرتبل مثاليا في العام 2019م واختتمته بالمشاركة في الاحتفالية التي جرت فعالياتها في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، من 5 إلى 8 ديسمبر 2019.
وبمناسبة إقامة معرض آرت بازل ميامي بيتش، رافقت BMW الفنانين ألكسندر آريتشيا وسبنسر “مار” جيلبرت في جولة استكشافية لأبرز نماذج اللوحات الجدارية العصرية في المدينة المطلة على المحيط الأطلسي. فيما أكمل آريتشيا مبدع الفنون البصرية، وجيلبرت المتخصص بفنون الشارع جولتهما في مركبة مكشوفة مناسبة أيضًا تضفي لمسة بصرية إلى الشوارع في المناطق التي تجولت فيها.
وبالتالي تجول أليكساندر آريتشيا وسبنسر “مار” جيلبرت في المدينة في سيارة بي ام دبليو M850i xDrive كونفرتبل بحثًا عن أجمل اللوحات الجدارية. وضمن المحادثة التي يجريانها، فإنهما يتداولان التشابه الفني والإلهام المتبادل لعملهما. وبالإضافة إلى الواجهات التي أبدع عليها جيلبرت “لوحاته الفنية”، فإن إحدى المحطات ضمن هذه الجولة تصل إلى معرض لأعمال آريتشيا ضمن فعاليات معرض آرت بازل ميامي بيتش قرب صالة عرض “نارا رويسلر”.
وأظهرت سيارة بي ام دبليو M850i xDrive كونفرتبل خصائصها المثيرة للإعجاب خلال جولة التعرف على اللوحات الجدارية في ميامي. وبفضل مظهرها الديناميكي والأنيق، وتصميم السقف المفتوح فوق المقاعد الأربعة، فإنها تضمن الطريقة الأكثر تميزًا للاستمتاع بقيادة سيارة BMW من الفئة الثامنة الرياضية الفاخرة. وكل ما يتطلبه الأمر 15 ثانية فقط لفتح أو إغلاق الجزء العلوي المصنوع من النسيج الكلاسيكي آليًا. وتشكل الأجواء الفاخرة في الداخل والمزايا الرياضية الرائعة أثناء القيادة وتقنيات التشغيل والاتصال المتقدمة مزيجًا فريدًا من نوعه، يتضح سحره أيضًا على الفور بالنسبة للفنانين في رحلتهما عبر شوارع ميامي.
وتجدر الإشارة أيضا إلى مزايا أداء السيارة المفتوحة ذات المقاعد الأربعة والمحرك ثماني الأسطوانات المستوحى من عالم السباقات مع الشاحن التوربيني المزدوج من BMW والقوة التي تبلغ 390 كيلو واط/530 حصان، من خلال الصوت الخارق لنظام العادم الرياضي والانطلاقات السريعة والمباشرة. وذلك مع معدل استهلاك وقود 10.2-10.0 لتر/100 كلم، ومعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 231-228 ج/كلم.
بالنسبة للمظهر الخارجي، يعبر الطلاء المعدني المستخدم Sonic Speed Blue عن تصميم السطح الواسع والتفاصيل الدقيقة للسيارة الرياضية في الهواء الطلق دون أي قيود. وبالتالي، تتحول سيارة BMW M850i xDrive Convertible إلى عنصر جذاب أثناء تجولها بكل راحة في منطقة Wynwood Art District عبر South Beach إلى Midtown Design District، حيث تجذب الانتباه مثل الجداريات في ميامي، والتي تنتشر في كل زاوية تقريبا من الشوارع.
تم إطلاق السيارة الجديدة من فيات رسميا في السوق السعودي، على أن يحظى كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بفرصة الاستمتاع بالأناقة والتراث والتجربة الفريدة لقيادة طرازات فيات “500” و”500 سي” و”500 إكس” للعام 2020.
إذ كشفت الشركة المتحدة للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات “ألفا روميو” و”كرايسلر” و”دودج” و”فيات” و”فيات بروفيشونال” و”جيب” و”رام” و”موبار” في المملكة العربية السعودية، عن العلامة التجارية فيات في صالة عرض خاصة في العاصمة السعودية الرياض.
ويعكس التدشين الكبير والمميز لصالة العرض الجديدة خصائص العلامة التجارية لطرازات “فيات 500” من حيث التصميم والثقافة والفن والتراث وفلسفة “لا دولشي فيتا” الإيطالية. وبالإضافة إلى استعراض الثقافة والمطبخ الإيطالي خلال هذا الافتتاح، تم تقديم أمسية ترفيهية تميزت بمشاركة أفضل المواهب الكوميدية في المملكة حضرها الضيوف، الإعلاميين، الصحافة والشخصيات المؤثرة على الشبكات الاجتماعية وكبار الشخصيات.
وعرضت صالات العرض أحدث طرازات العام 2020 من مجموعة سيارات “فيات” الأيقونية (500) و(500 سي)، بالإضافة إلى السيارة الكروس أوفر الرياضية (فيات 500 إكس)، وتوفير خدمة دعم شاملة لما بعد البيع لضمان توفير تجربة ملكية فريدة لمالكي سيارات “فيات” في المملكة.
وتم توفير كل ذلك من خلال شبكة الدعم الشاملة للشركة المتحدة للسيارات في مختلف أنحاء المملكة، بما يضمن التوفير الفوري لقطع الغيار الأصلية من موبار (OEM Mopar) والمهندسين والفنيين المتدربين تدريباً عالياً، حيث سيتم تعزيز ذلك بشكل أكبر من خلال مراكز الصيانة السريعة والمنتشرة في انحاء المملكة.
تحتوي طرازات “فيات 500 لونج” و”فيات 500 سي المكشوفة” على مزايا الأناقة والتكنولوجيا والراحة لجعل تجربة التنقل أكثر تخصصاً وراحة، حيث تم تصميمها للأفراد الذين يرغبون في أن تعكس سياراتهم أنماط حياتهم العصرية المواكبة للموضة.
يتميز الطراز “فيات 500” بمواصفات رائعة، بما في ذلك لمسات الكروم وعجلات الألمنيوم قياس 16 بوصة مع تصميم منفصل من تسعة أجزاء وإطارات للاستخدام في كافة الفصول ومقاعد فاخرة من القماش وعجلة قيادة من الجلد مزودة أزرار للتحكم بالصوت، وشاشة TFT  ملونة قياس 3.5 بوصة ونظام صوتي من “فيات” مع ست سماعات.
ومع مقاعد مريحة لخمسة أشخاص، وحرفية تصنيع عالمية المستوى وتجربة قيادة وتحكم فائقة، يوفر الطراز “فيات 500 إكس” السحر الذي يميز طرازات “500” ضمن سيارة كروس أوفر صغيرة، ما يوفر راحة تامة بفضل مجموعة واسعة من معدات السلامة القياسية، بما في ذلك نظام المساعدة على الحفاظ على حارة السير، وست وسادات هوائية ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، وهي المزايا التي توفر أقصى قدر من الحماية وأقل قدر من التوتر لتقديم تجربة قيادة استثنائية.
هذا وأظهر دمج العلامة التجارية “فيات” المثالي لحرفية التصنيع والأناقة الإيطالية في سيارة صغيرة هي “فيات 500″، التي انتجت لأول مرة في العام 1957، أنه يمكن من سيارة صغيرة إنتاج مجموعة من الطرازات الجذابة بأسعار معقولة قادرة على ضمان أقصى مستويات الأداء الوظيفي والمزايا المتخصصة. وهذه الخصائص هي ما جعل سيارة “فيات 500” قصة نجاح دولية مذهلة.
 وتواصل طرازات “500”، التي تتميز بأناقتها الإيطالية وأدائها الوظيفي العاملي وتصميمها المتميز وتقنياتها المبتكرة، توفير كل هذه السمات مترافقة مع تجربة قيادة معززة للعملاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى