بنوك و استثمار

صندوق بنك مسقط للسيولة النقدية يتخطى 75 مليون ريال عُماني في الأصول المدارة

مسقط: هرمز نيوز

Advertisement

حقق صندوق بنك مسقط للسيولة النقدية، وهو صندوق السيولة النقدية الأول والوحيد في سلطنة عُمان، نتيجة إيجابية تخطت فيه قيمة الأصول المدارة 75 مليون ريال عُماني أي بنسبة نمو بلغت ما يقارب 70% خلال 2022، وأصبح الصندوق أكبر صندوق استثماري مفتوح في السلطنة كما أنه أحد أكبر الصناديق في دول مجلس التعاون الخليجي، وساهم هذا النمو المتواصل في أصول الصندوق بزيادة إقبال المستثمرين عليه بسبب عوائده ومعايير الخدمة الممتازة التي يقدمها.

هذا ويقدم الصندوق فرصة للمستثمرين ويساعدهم على تحقيق عائد على السيولة الفائضة على المدى القصير بمعدل ممتاز، حيث تراوحت نسب العوائد التي يقدمها الصندوق بين 3.5% إلى 4% سنويا خلال السنتين الماضيتين (صافية من المصروفات)، لذا يمكن أن يستفيد المستثمرون من أداة إضافية لإدارة السيولة والحصول على نسب عوائد ممتازة من خلال الاستثمار في صندوق بنك مسقط للسيولة النقدية.

Advertisement

يوفر الصندوق سيولة يومية بدون حد أدنى أو أعلى لمدة الاحتفاظ، كما يمكن للمستثمرين أن يشاركوا في الصندوق بمبلغ اشتراك منخفض يصل إلى 500 ريال عُماني لكل مستثمر ويتضمن ذلك الأفراد والمؤسسات، إضافة لذلك، لا يفرض الصندوق أي رسوم على الدخول أو الخروج للمستثمرين، كما يمتلك سجل أداء حافل في تحقيق عائدات سنوية إيجابية لأكثر من 10 سنوات مثلما هو مبين في الرسم البياني أدناه.

a

كما يستثمر الصندوق بشكل أساسي في الأدوات المالية القصيرة إلى المتوسطة الأجل بما في ذلك الودائع والأوراق المالية ذات الإيراد الثابت في البنوك الرائدة في سلطنة عُمان وفي دول مجلس التعاون الخليجي وتكون استثماراتها مقومة بشكل أساسي بالريال العماني أو الدولار الأمريكي. وتشرف الهيئة العامة لسوق المال على صندوق بنك مسقط للسيولة المالية وهو صندوق استثماري مفتوح يتم فيه تحديث صافي قيمة الأصول بصورة يومية على الموقع الإلكتروني لبنك مسقط إضافة إلى موقع بورصة مسقط حتى يتمكن المستثمرون من متابعة قيمة استثماراتهم بصورة دورية. يمكن للمستثمرين التواصل مع مكتب خدمة المستثمرين التابع للصندوق على 24768064 أو البريد الإلكتروني ([email protected]) لأي استفسارات تتعلق بعملية الاشتراك في الصندوق. كما يمكن الرجوع إلى دليل صندوق بنك مسقط للسيولة النقدية والاطلاع عليه من خلال (www.bankmuscat.com) لمزيد من التفاصيل المتعلقة بالاستثمار في الصندوق.

وخلال السنوات الماضية، أثبت بنك مسقط ممثلا في دائرة الأصول امتلاكه لسجل حافل يشمل تنفيذ عمليات ناجحة لما يقارب 29 عاما حيث يعد اليوم أكبر مدير أصول في سلطنة عُمان وأحد مدراء الأصول الرائدين في منطقة الخليج العربي، حيث تتولى الدائرة ما يقارب من 2.5 مليار دولار أمريكي قيمة الأصول المدارة، وتقدم حلولا مصممة خصيصا للمستثمرين عبر مختلف فئات الأصول منها استثمارات الأسهم والدخل الثابت والعقارات والاستثمارات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى