ثقافة وفن

تكريم الشاب زياد العامري من المنصة العالمية وي شورت المتخصصة في الأفلام القصيرة

على هامش حفل إختتام مهرجان الداخلية السينمائي الدولي بمدينة نزوى تم تكريم الشاب زياد بن حميد بن سعيد العامري من خلال تقديم جائزة تشجيعية خاصة مقدمة من طرف المنصة العالمية وي شورت المتخصصة في الأفلام القصيرة على الطلب ممثلة بالمخرج الجزائري الدكتور دليل بلخودير المسؤول عن المنصة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط وذلك بحضور المخرج والمنتج العُماني محمد بن سليمان الكندي مدير مهرجان الداخلية السينمائي الدولي.

Advertisement

وصرح الدكتور بلخودير دليل بعد هذا التكريم عن عزم منصة وي شورت مرافقة وتشجيع صناع الأفلام القصيرة وخاصة الشباب منهم في المنطقة العربية وذلك لترسيخ لغة الصورة و الثقافة السينمائية وتطوير صناعة الأفلام والمنصة وي شورت سوف تطلق باقة خاصة بالأفلام القصيرة العربية تحمل اسم “أرآباسك”.

وسوف تسعى على أن تكون حاضرة على المشهد الثقافي السينمائي العربي للمساهمة في تقوية النشاط السينمائي بالمنطقة العربية وتشجيع صناع الأفلام.

Advertisement

وتجدر الإشارة إلى أن حفل ختتام مهرجان الداخلية السينمائي الدولي حضره ممثلين من السفارة الجزائرية في مسقط.

وقد تقدم كل من المخرج الجزائري الدكتور دليل بلخودير وممثل السفارة الجزائرية في مسقط بتقديم هدية تذكارية لسعادة الشيخ هلال بن حمدان الحجري محافظ محافظة الداخلية الرئيس الفخري لمهرجان الداخلية السينمائي الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى