ثقافة وفن

بعنوان “فوازير رمضان” .. رسالة من الزمن الجميل

تونس : ابتهاج شامخ

Advertisement

يتميز شهر رمضان في تونس ككل عام بتنوع العروض والسهرات الفنية في كل أنحاء البلاد وخاصة منها تونس العاصمة ، والإضافة المميزة لهذا العام هي رمضان الطفولة وهو عرض مسرحي للأطفال بعنوان : “فوازير رمضان”.

فوازير رمضان 2

Advertisement

حيث تم تنظيم فوازير رمضان يوم الأحد 7 ابريل بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس ، وهى عبارة عن لوحة فنية تُجسد رسالة من الماضي الجميل تساهم في إسعاف القيم والعادات التونسية وإحياء التراث اللغوي ، وكذلك إعادة الإعتبار للمة رمضان ودورها في تمتين التواصل عبر الأجيال.

فوازير رمضان 3

هذا العرض اتخذ شكل تعبير جسماني ولوحات راقصة تميز بإرتداء الأطفال اللباس التقليدي التونسي المتنوع والممثل لكل جهات البلاد من خلال عرض حكايات ألف ليلة وليلة أو حفل الطهور ، وتخلل كل عرض ” تشنشينة ” موجهة للجمهور الحاضر.

فوازير رمضان 4

وتنوعت العروض وتزينت خشبة المسرح البلدي بلوحات فنية قدمها 350 طفل يمثلون 7 مؤسسات تربوية من رياض أطفال ومدارس تراوحت أعمارهم بين 5 و12 سنة ، قدموا عروضا تحدت أعمارهم وطاقاتهم فأنتجت لوحات ابداعية في غاية من الروعة ميزت عرض فوازير رمضان.

فوازير رمضان 5

وتلك هى المشاركة الثالثة لجمعية المسعف الصغير الطرف الأساسي المنظم والمشرف على هذا العرض ، وكذلك عروض السنوات الفارطة وهما أوسكار الفيلم القصير للطفولة ، وعرض قرطاج تعانق الطفولة.

فوازير رمضان 6

واختتم عرض فوازير رمضان بحضور الفنانة إيمان الشريف التي أشعلت العرض بأغنية خاصة بالأطفال وسط أبطال الفوازير الـ 350 طفل ، والتي تفاعل معها الجمهور الحاضر الذي عبر عن إعجابه الكبير بالعرض منذ البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى