ثقافة وفن

النادي الثقافي ينظم معرض أبعاد تشكيلية

متابعة: حمد بن صالح العلوي

Advertisement

افتتح يوم أمس معرض أبعاد تشكيلية الذي نظمه النادي الثقافي بالقرم سبتمبر من هذا العام والذي سيستمر حتى 24 فبراير من العام المقبل في أربع نسخ فنية تمثل تظاهرة فنية جاءت بعد انقطاع دام أكثر من عام بسبب الجائحة التي ألقت بظلالها على الكثير من مفاصل الحياة.

أتى المعرض ليمنح الفنانين والمهتمين بمشاهدة الأعمال الفنية دفقاً جديداً للعطاء وروحاً للحياة لتعود لطبيعتها شيئاً فشيئاً فحضور اللوحات والمنجزات الفنية الأخرى في مختلف مجالات الفنون بكامل هيئتها أمام الجمهور له شعور واحساس مختلف عن مشاهدتها عبر الفضاء الافتراضي.

Advertisement

معرض فني 2

وقد لفت انتباهنا من خلال الاطلاع على أعمال الفنانين في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ظهور مواهب شابة جديدة تسعى إلى شق طريقها في عالم الفن فأردنا من خلال هذا المعرض تقديمها للساحة الفنية والتعريف بإبداعاتها الفنية.

كما خلقت فترة حظر التجوال السابقة مساحة واسعة لدى الفنانين ساهمت في إنتاج أعمال جديدة في رصيدهم الفني فصار هذا المعرض أحد النوافذ التي طلت منها أعمالهم على الجمهور فتلاقت الخبرات وتألقت.

معرض فني 3

تقدم للمشاركة بالمعرض عدد يربو على 220 شخص وتم استلام 461 عمل فني في مختلف فروع الفن، وبعد الفرز وصل العدد إلى 171 فنان وفنانة سيشاركون بـ 380 عمل فني، ومن أجل تنظيم الأعمال الفنية في قاعة العرض برؤية فنية تسمح للمشاهد في تأمل الأعمال المعروضة بأريحية كاملة فقد ارتأى النادي أن يقام المعرض في أربع نسخ بحيث يعرض 45 فنان أعمالهم في كل نسخة ويستمر كل معرض مفتوحاً لمدة شهر كامل للجمهور.

ويمكن لزائر المعرض أن يلمس الخيال الواسع لدى الفنان العُماني في تقديم صور إبداعية تجسد قدرتهم على استيعاب الواقع بما يحمله من أحداث وخبرات حياتية ليقدمها في صيغ شكلية وفق شعوره الخاص لتكون بمثابة الجسر الرابط بين قلب الفنان وعقله وقلب المشاهد وعقله.

الجدير بالذكر بأن النسخة الأولى من المعرض تم افتتاحها بتاريخ 6/9/2021م تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل الثقافة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب والنسخة الثانية أقيمت بتاريخ 24/10/2021م ومساء يوم أمس الموافق 13/12/2021م افتتحت النسخة الثالثة من المعرض تحت رعاية الدكتور محمود بن مبارك السليمي رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي وسيستمر مفتوحاً للجمهور لغاية 6 يناير على فترتين الفترة الصباحية من الساعة 8 وحتى الواحدة ظهراً والفترة المسائية من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساءً ، ونأمل أن تفتتح النسخة الرابعة والأخيرة من المعرض بتاريخ 24 يناير ، هذا وقد أعد النادي الثقافي برنامجاً فنياً ثرياً للفنانين المبدعين سيعلن عنه في نهاية هذا الشهر بمشيئة الله تعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى