ثقافة وفن

السفير المصري بمسقط يشارك بقداس عيد الميلاد المجيد

مسقط – محمد سعد

Advertisement

شارك السفير محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان ، والسيدة حرمه مساء الاربعاء ، فى قداس عيد الميلاد المجيد بمسقط.

ezgif 5 5207fa9984e1

Advertisement

وبدأ الأب بيشوي القداس  بتقديم الشكر إلى السلطان هيثم بن طارق ـ أعزه الله ـ  ووزير الاوقاف والشئون الدينية ودائرة الشئون الدينية بسلطنة عمان وتمنى كل الخير والرخاء للشعب العماني،.كذلك تقدم بالشكر الى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنى ان يعم السلام والرخاء بلدنا العزيز مصر وان يحفظها من كل شر.

IMG 20210108 WA0024

كما تقدم بالشكر الى السفير محمد غنيم ولكل اعضاء السفارة واعضاء الجالية المصرية والذين اتصلوا هاتفيا أو هنأوا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والذين اضطرتنا ظروف الجائحة لعدم استقبالهم هذا العيد.

وألقى القمص سوريال كلمة عن ميلاد السيد المسيح ولماذا ولد السيد المسيح ودلالات الميلاد وما تعلمناه من هذه الولادة ومن تعاليم  السيد المسيح ومن مسيرة السيدة العذراء وتحملها التجارب والالام التي مرت بها.

ezgif 5 bd0e5032f6c2

وفي كلمة السفير محمد غنيم لابناء الجالية والتى بدأها برسالة التهنئة من فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لابنائه المصريين الاقباط  بسلطنة عمان كذلك اوضح انه حرص على الحضور خصيصا لمقابلة أشقائه من الجالية المصرية وتهنئتهم بالعيد بالرغم من ظروف الجائحة والاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الكنيسة بهذا الخصوص معبراً أنه كان لديه خيار صعب ان يطلب من اعضاء السفارة والجالية المصرية وكذلك المدرسة المصرية بعدم الحضور للتهنئة بالعيد تنفيذاً لهذه الاجراءات وكذلك رغبته في اتاحة الفرصة لاكبر عدد من ابنائه المسيحيين للصلاة بالكنيسة معبراًعن سعادته من كثرة أعداد اخوانهم المصريين المسلمين الذين يحرصون من القلب على الحضور والتهنئة بهذه المناسبة ، كذلك اوضح سعادته أنه كان عليه ان يختار كأب بين رغبات أبنائه وبين ما فيه مصلحة الجميع ولذلك اتخذ قراره بالحضور منفرداً وبالنيابة عن كل المسلمين لتهنئة إخوانه الاقباط والتواجد وسطهم . وكالعادة تفاعل الحضور مع حديث سعادته لانه حديث من القلب الى القلب .

IMG 20210108 WA0025

وأشار غنيم الى تلاحم وتعاون اعضاء الجالية المصرية بسلطنة عمان ممثلة في الكنيسة والمسجد والقساوسة والشيوخ وكل افراد الجالية اثناء جائحة كورونا من إعالة حوالي 11 الف مصري وتوفير السكن مايقرب من 600 اخرين مما كان له أكبر الاثر في عدم وجود اي مصري بالشارع مما جعل التجربة المصرية حديث المجتمع العماني والصحف العمانية والجاليات الاخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى