تجميل وأزياء

مصممات الأزياء السعوديات سينافسن عالميا لما يتمتعن به من ذوق رفيع

الرياض : هرمز نيوز

Advertisement

تالا الشهراني 2

قدرت مصممة الأزياء والعباءات السعودية “تالا الشهراني” حجم سوق الأزياء “الفساتين” بـ 10 مليار ريال سعودي في السوق الخليجي سنوياً ، مشيرة إلى أن سوق الأزياء في السعودية هو أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط ، والمملكة تمثل أكثر من ٧٥% من حجم السوق في المنطقة ، تأتي بعدها الكويت والامارات على مستوى منطقة الخليج. وقالت أنه خلال الفترة الماضية زادت مبيعات القطع النادرة والملفته ذات المسات الأكثر هدوء. خصوصا من العباءات.

Advertisement

تالا الشهراني 3

وأضافت “تالا الشهراني” أن هناك دخلاء على عالم التصميم وأن هناك منافسة كبيرة ولكن البقاء للأفضل دائماً وأن مجال تصميم الأزياء يعتمد على الموهبة التي هي الأساس للوصول إلى مستوى مبهر ، ولكن من الممكن تحقيق نجاح ومبيعات جيدة من خلال الخبرة فقط في هذا المجال ، ولذلك أطلقت “تالا” تشكيلتها من العباءات والأزياء لتقدم كل ابداعتها.

تالا الشهراني 4

وأشارت إلى أن موسم الأعراس والصيف من أقوى المواسم بعد موسم رمضان الذي يمثل أكثر من ٢٥% من سوق الأزياء . وأنها في حقيقة الأمر ركزت على تصميم القطعة الواحدة حتى لا يكون لها شبيه في السعودية وبذلك استقطبت أهم النساء في المجتمع في العاصمة الرياض ، خصوصاً وان تلك القطعة لا يوجد لها موديل شبيه لها ولا يتكرر. وعباءات بلمسات متخصصة.

وكشفت الشهراني أن سوق الأزياء يحتاج إلى فترة تعافي حتى نهاية هذا العام ٢٠٢٣ ، وأن هناك ارتباط وثيق بين التقنيات النادرة والموهبة في تقدم كل زي أو فستان خصوصا وأن البيئة السعودية متنوعة ومليئة بتراث وثقافات مختلفة ما يجعل مجال الأزياء والتصاميم بحر كبير تستطيع أي مصممة أن تبحر فيه دون توقف.

موكدة انها ابدعت في اخفاء عيوب الجسد من خلال أزياءها من دراعات وجلابيات وعباءات أصبحت تحظى باقبال كبير خصوصا في موسم رمضان والعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى