فعاليات

تعيين هبه الصباحي عضواً بلجنة المرأة للجنة الشراكة الأورومتوسطية بإيطاليا

القاهرة – هرمز نيوز

Advertisement

أعربت المستشارة هبه الصباحي عن امتنانها وشكرها للجنة الشراكة الأورومتوسطية برئاسة المستشار عدلي حسين ، ومقرها مدينة باليرمو في إيطاليا ، على تعيينها عضواً بلجنة المرأة بلجنة الشراكة الأورومتوسطية ، مؤكدة أن هذا الاختيار يكلل رحلتها في العمل الخدمي لتنمية وعي المرأة من أجل المساواة والتعايش الايجابي جنباً الي جنب.

وأكدت “الصباحي” أن أي منصب تتشرف بتوليه يمثل لها مسؤلية للعمل بجهد أكبر لنشر الوعي وتحقيق مباديء التنمية المستدامة ، ويجعلها فخورة بتمثيلها لبلدها الحبيبة مصر.

Advertisement

وأوضحت أن دراستها للتاريخ والعلوم الانسانية جعلها حريصة على حماية الماضي ومحاكاتة بالوعي والقيم الانسانية التي كتبت على جدران المعابد المصرية القديمة.

هبة الصباحي 2 1

ولم تكتف هبه الصباحي بذلك حيث درست تدريب مهارات الحياة من مدارس عديدة لتنمية الانسان واستغلال مهاراته لخدمة الانسانية وصناعة المستقبل والحفاظ على الماضي والهوية من أجل مجتمع يسوده السلام والمساواة.

وتؤكد: سوف أستمر بكل حماس وتفاؤل لتحقيق مباديء الإنسانية، والمساهمة في تنمية وعي المرأة للنهوض بالمجتمع.

يذكر أن هبه الصباحي مساعد رئيس الحزب العربي للعدل والمساواة وأمينة المرأه لمحافظة القاهرة، وخاضت انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ وتركت أثرا إيجابياً في المجتمع ولم تتوقف عن تقديم أوجه الدعم للمواطن المصري.

كما أنها رئيس لجنة المرأة لمنتدى السلام الاستراتيجي، ورئيس هيئة تمكين المرأة لمجلس سفراء السلام،  ورئيس لجنة تمكين المرأة للمنظمة المصرية الدولية لحقوق الانسان والتنمية، وعضو الهيئة العليا لجمعية الشبان المسيحيين، وعضو جمعية الإعلاميين الرياضيين.

وبدأت الشراكة الأورومتوسطية أو عملية برشلونة “يوروميد”، عام 1995 من خلال مؤتمر برشلونة الأورومتوسطي، والذي اقترحته إسبانيا، ونظمه الاتحاد الأوروبي لتعزيز علاقاته مع البلدان المطلة على البحر المتوسط في شمال أفريقيا وغرب آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى