فعاليات

برعاية معالي الوزير.. ورشة عمل تعريفية بمنظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية بوزارة التراث والسياحة

نظمت وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع الفريق المختص بوزارة العمل ورشة عمل تعريفية بمنظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية، بديوان عام وزارة التراث والسياحة صباح اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021، وذلك تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة وبحضور عدد من المسؤولين والمختصين وأعضاء فريق العمل التطبيقي بالوزارة؛ حيث تعد هذه المنظومة إحدى ممكنات تحقيق رؤية عمان 2040 في الجانب المتعلق بتحديث آليات وأساليب برامج العمل وإعلاء قيمه ومبادئه وحوكمة الأداء.

Advertisement

في بداية الورشة قدم إبراهيم بن عبدالله آل حمد رئيس فريق العمل بالوزارة كلمة افتتاحية ترحيبية بالمشاركين، تلاه طلال البلوشي مدير التطوير الإداري بوزارة العمل رئيس فريق إدارة التغيير بالمنظومة. والذي قدم العرض المرئي الرئيسي حول هذا المشروع الهادف إلى إيجاد منظومة وطنية لتقييم الأداء الفردي وتطوير الموارد البشرية والشروع في تطبيقها ابتداءً من مطلع العام المقبل 2022.

Advertisement

وتناول العرض المرئي الرئيسي مختلف التفاصيل المتعلقة بمشروع المنظومة من حيث تطبيقها ومعاييرها وسماتها وأدواتها والنتائج المتوقعة من تطبيقها، بالإضافة إلى آليات التقييم لقياس الأداء.

هذا وتهدف منظومة قياس الأداء الفردي في مرتكزها الأساسي إلى تطوير الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وتعزيز ثقة المجتمع بالأداء الحكومي ووضوح مهمات ومسؤوليات الموظف.

وستعمل المنظومة على المساعدة في إيجاد انسجام وربط بين أهداف الوحدة وتمكين الموظف لإنجاز العمل بكفاءة، كما ستسعى إلى مكافأة المجيدين لرفع مستوى الأداء المؤسسي الحكومي.

جدير بالذكر أن الوزارة أصدرت قرارًا بتشكيل فريق عمل مختص بتطبيق منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية، كما تم تنظيم عدد من ورش العمل التدريبية لأعضاء الفريق ضمن خطة العمل التنفيذية بالوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى