فعاليات

“الإمارات للإفتاء الشرعي” يختتم مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024

أبوظبي : هرمز نيوز

Advertisement

اختتم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي مشاركته في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، والذي أقيم مؤخرًا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، تحت شعار “هُنا.. تُسرد قصص العالم”.

جاءت مشاركة المجلس ضمن تحقيق رؤية المجلس الرامية إلى تحقيق الريادة والاستباقية في تقديم الفتوى الشرعية وتطوير إصداراته، وسعت المشاركة إلى تسليط الضوء على الإصدارات الإفتائية التي أنتجها المجلس من خلال تقديم الأجوبة الإفتائية والأحكام الشرعية؛ وفق رؤية إفتائية حضارية معتدلة وميسرة.

Advertisement

ومن جانب آخر شهدت منصة المجلس تفاعلاً كبيراً من الشخصيات المهمة وممثلي المؤسسات وزوار المعرض، وحرص المجلس على عرض أهم الخدمات الإفتائية التي يقدمها لكافة شرائح أفراد المجتمع من خلال تصور عام للخدمات الإفتائية عبر الذكاء الاصطناعي. كما سلط المجلس الضوء على جهوده وتقدمه بالاستعانة بالوسائل العلمية الحديثة في مجالات إصدار الفتوى وطريقة تقديمها وإيصالها للمجتمع بصورة حضارية معتدلة.

كما قدّم المجلس خلال مشاركته عدة أنشطة وفعاليات علمية من الندوات حول وثيقة أبوظبي للمستجدات العلمية وذلك لتعريف الجمهور بها، كما ناقش أهمية دور الفتوى الشرعية المؤسسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى الأمثلة التطبيقية لوثيقة أبوظبي للمستجدات العلمية.

 وعرض مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي لزوار المعرض مكتبةً ثرية من الإصدارات، تنوعت ما بين الكتب والمراجع التي تجسد رسالة المجلس المرتكزة على نهج إفتائي حضاري معتدل وميسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى