فعاليات

اختتام أعمال فعاليات “مختبر الاستثمار في القطاع الصحي”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

مختبر الاستثمار الصحي 2

اختتمت يوم الخميس بفندق شيراتون فعاليات مختبر “الاستثمار في القطاع الصحي” الذي نظمته وزارة الصحة بدعم من “وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040” بالتعاون مع البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات “نزدهر” وشارك فيه ما يزيد عن 120 مشاركًا من القطاع الخاص والقطاعات ذات العلاقة من الجهات والمؤسسات الحكومية.

Advertisement

مختبر الاستثمار الصحي 3

حضر حفل الختام معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي-وزير الصحة- بمعية معالي الدكتور خميس بن سيف بن حمود الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 وبحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والمسؤولين.

مختبر الاستثمار الصحي 4

جاء مختبر الاستثمار في القطاع الصحي الذي انطلق خلال الفترة من 5 إلى 29 من ديسمبر الجاري ولمدة أربعة أسابيع ، تتويجاً لمجموعة من ورش التطوير والمتابعة التي تهدف إلى إيجاد نظام صحي رائد بمعايير عالمية؛ بمشاركة جميع الفاعلين من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني وتطوير الاستثمار في القطاع الصحي  من خلال توفير بيئة ممكنة وجاذبة للاستثمار لتحقيق الهدف الاستراتيجي للمختبر وهو الإسهام في رفع الاستثمارات وحجم الصادرات بالقطاع الصحي.

مختبر الاستثمار الصحي 5

عمل المشاركون في المختبر على تحديد إمكانيات الاستثمار في القطاع الصحي وتعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات التي تواجهها، وطرح الحلول الكفيلة بتجاوز تلك التحديات.

مختبر الاستثمار الصحي 6

ركز مختبر الاستثمار في القطاع الصحي على الجوانب التي يمكن أن تُسهم في دعم القطاع الصحي بتوفير خدمات صحية ذات جودة وكفاءة عالية ومواكبة لبعض متطلبات برامج أولويات الصحة التي من شأنها المساهمة في تحقيق الاستدامة والتغطية الصحية الشاملة والخدمات التكنولوجية والأتمتة في تقديم الخدمات الصحية.

مختبر الاستثمار الصحي 7كرم معالي الدكتور هلال السبتي المشاركين في مختبرات الصحة وجميع من ساهموا في إنجاح فعالياته ، كما وجه لهم كلمة شكر ثمن فيها الجهود المبذولة من الجميع وتقديم كل ما من شأنه دعم وتعزيز الاستثمار في القطاع الصحي.

استعرض في اليوم الختامي مخرجات مختبر الاستثمار في القطاع الصحي في الأربع  المرتكزات التي شملها المختبر خلال الأيام الماضي وهي: (الصناعات الطبية ، الخدمات الصحية ، تعزيز الصحة ، ومرتكز الممكنات العامة).

مختبر الاستثمار الصحي 8

كما اختتم بعرض مرئي لدورة حياة المختبر والمراحل التي مر بها خلال الأسابيع الماضية ، كما تم استعراض الفرص والتحديات التي واكبت مختبر الاستثمار في القطاع الصحي ورفع التوصيات والحلول الممكنة.

الجدير بالذكر أن الإعلان الخاص بمخرجات مختبر الاستثمار بالقطاع الصحي ونتائج المناقشات ورش وحلقات العمل سيتم إعلانها في منتصف يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى