أخبار عربية

ملك البحرين يعقد اجتماعاً مع العاهل الأردني

كتب : د. محمد النحاس

Advertisement

عقد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، اجتماعًا اليوم مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة

وهنأ جلالته أخاه جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه سلطاته الدستورية ، مشيداً بالإنجازات التنموية الملحوظة والاستقرار الدائم الذي يعيشه الأردن الشقيق في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني ، ووحدة ووفاء الشعب الأردني الشجاع الذي التف بكل ولاء واخلاص حول ملكه.

Advertisement

وبحث العاهلان سبل تحقيق المزيد من التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة. ووجه جلالة الملك المعظم الشكر والتقدير إلى جلالة الملك عبد الله الثاني على حسن الوفادة وكرم الضيافة، مشيدًا بالدور الفاعل للأردن في قيادتها للسلام ومساندة القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وبحث الطرفان الوضع السياسي والأمني ​​في الشرق الأوسط، مؤكدين على الحاجة الملحة إلى قيام المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بتنفيذ قرارات الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة. وشددا على أهمية حماية المدنيين، وضمان التوصيل الآمن للمساعدات الإنسانية، ومنع المزيد من تصعيد الأزمة، معربين عن الرفض لكل ما يؤدي إلى توسيع الحرب أو الهجمات البرية على رفح، أو تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى