أخبار عربية

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية

‏‎جدة : هرمز نيوز

Advertisement

شاركت سلطنة عُمان اليوم في اجتماع المندوبين الدائمين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للدورة (32) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

‏‎وترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، وبحضور السكرتير أول شهاب بن أحمد المرضوف السعدي – مندوبية سلطنة عُمان لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة -، وسيف بن سعيد العامري نائب القنصل العام ، وعدد من المعنيين بالوزارة.

Advertisement

وفي بداية الاجتماع ، رحّب مندوب الجزائر الدائم بجامعة الدول العربية السفير حميد شبيرة بعودة سوريا للجامعة ، مؤكدًا ضرورة وحدة الصف والتضامن بين الدول العربية.

وعقب كلمته سلم مندوب الجزائر رئاسة المجلس إلى وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدولية السفير عبد الرحمن إبراهيم الرسي ، الذي أكد في كلمته على ترحيب بلاده بعودة سوريا لجامعة الدول العربية ، مشيرًا إلى أن الرياض مدت يدها إلى الأشقاء إيمانًا بأهمية العمل العربي المشترك ، وستواصل العمل لمتابعة هذا الأمر وإكمال مسيرة الجامعة.

كما جرى عقد اجتماع مغلق للمندوبين الدائمين؛ لمناقشة مشروع جدول أعمال القمة ومشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة المرتقبة.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى