أخبار عالمية

ملكة بريطانيا تستقبل صاحب الجلالة.. وتمنحه وسام الفارس

استقبلت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية اليوم الأربعاء، صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – ، في قلعة وندسور في إطار الزيارة الخاصة التي يقوم بها للمملكة المتحدة ، ليكون أول زعيم دولة يزورها شخصيا بعد دخولها إلى المستشفى لفترة قصيرة في أكتوبر.

Advertisement

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية أنه جرى خلال اللقاء “تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين وأوجه التعاون الوثيق في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العُماني والبريطاني”، وأشارت إلى حضور حرم جلالته اللقاء.

السلطان والملكة 2

Advertisement

وأضافت وكالة الأنباء العُمانية أن ملكة بريطانيا قدمت وسام الفارس الشرفي الرفيع إلى جلالته تقديرًا له واعتزازًا بالعلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عُمان والمملكة المتحدة.

بدأ صاحب الجلالة أمس الثلاثاء، زيارته إلى بريطانيا التي “تستغرق عدة أيام وتأتي سعيًا نحو مزيد من الارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى الرؤى والمصالح ذات الأهداف المشتركة، ودعمًا للروابط المتينة بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة بما يحقق تطلعات وآمال الشعبين الصديقين إضافة إلى بحث المواضيع الراهنة التي تهم الجانبين على الساحتين الإقليمية والدولية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العُمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى