رياضة

قبل موقعة مازيمبي .. الأهلي يبحث عن تحقيق إنجاز غير مسبوق في دوري الأبطال

كتب : طارق الجزار

Advertisement

يلتقي الفريق الأول بالنادي الأهلي المصري في مباراة مهمة ، اليوم الجمعة الموافق 26 من الشهر الجاري ، ضد نظيره مازيمبي الكونغولي.

ويستضيف الفريق القاهري نظيره الكونغولي ، اليوم ، ضمن مواجهات إياب دور نصف النهائي بالنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا ، في تمام الساعة الـ 00:00 صباح السبت بتوقيت مسقط.

Advertisement

وانهي الأهلي المصري مباراة الذهاب التي أقيمت الجمعة الماضية في الكونغو ، بنتيجة التعادل السلبي.

ويحتاج الأهلي إلي تحقيق الفوز بأي نتيجة من أجل ضمان التأهل لنهائي البطولة للمرة الـ 17 في تاريخه.

إنجاز غير مسبوق ينتظر الأهلي

ويسعي الأهلي إلي التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي ، ليصبح أول فريق في القارة السمراء يحقق هذا الإنجاز.

ALAHLIMAZMBI2

ويأمل الأهلي في تحطيم رقمه القياسي بالتأهل للنهائي في 4 نسخ متتالية مرتين ، الأولي كانت خلال الفترة من 2005 حتى 2008 ، تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه ، والثانية كانت من 2020 وحتى النسخة الماضية ، بقيادة كل من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ، ومدرب الفريق الحالي السويسري مارسيل كولر.

كما يطمح النادي الأهلي إلي تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي ، والرابعة في آخر خمس نسخ ، وهو مالم يحققه أي ناد من قبل في القارة السمراء.

ويرغب السويسري مارسيل كولر ، في الوصول للمباراة رقم 20 دون تلقي أي هزيمة في البطولة الأفريقية ، ليكسر رقم الترجي التونسي ، الذي سبق وأن حقق هذا الإنجاز خلال نسخ 2018 و2019 و2020.

أما بالنسبة للاعبين ، فـ يرغب مصطفي شوبير حارس مرمي الفريق ، في الحفاظ على نظافة شباكه للمرة السابعة على التوالي في البطولة الأفريقية.

وفي حال تأهل المارد الأحمر لنهائي المسابقة ، ستكون المرة السادسة التى يظهر فيها الفريق في نهائي البطولة في عهد محمود الخطيب ، (2018 الوصيف – 2020 البطل – 2021 البطل – 2022 الوصيف – 2023 البطل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى