رياضة عربية

السديري رجل المهمات وأحد مؤسسي الملاكمة العربية

كتب : زيد السربل

Advertisement

سألت عن أصله قالوا لي عربي من تونس الخضراء وتنحدر جذور عائلته من الجزيرة العربية… سألت عن مؤهله وخبراته وتاريخه الرياضي قالوا لي أنه مسلح بأعلى الدرجات العلمية وحاصل على شهادة الدكتوراه تخصص علم نفس رياضي من كلية التربية الرياضية بجامعة بواتيي بفرنسا … رجل يبلغ من العمر ٦٥ عاما قضي منها ٥٤ عاما في فرنسا باعتباره ابن أحد المهاجرين … له عدة ابحاث علمية في مجال رياضة الملاكمة … مؤلف لكتب رياضية تحت النشر … عمل صحفياً رياضياً ثم رئيساً لأقسام الرياضة ورئاسة التحرير لأكثر من ٢٠ سنة.

السديري 2

Advertisement

في فترات سابقة … عمل مستشاراً للبطولات الرياضية العالمية وساهم بتنظيم العديد من البطولات العالمية…. بطل عالمي محترف حاز على اللقب العالمي لست مرات في ريعان شبابه كلاعب محترف للملاكمة ..ساهم بتأسيس الملاكمة العربية عام ١٩٧٢م وأحد مؤسسي الاتحاد الفرنسي للملاكمة عام ١٩٨٤ م والاتحادين الاوروبي والافريقي للملاكمة … وأحد مؤسسي الاتحاد العربي للملاكمة ومؤسس ورئيس الاتحاد الدولى للملاكمة العربية منذ عام ١٩٩٠م …. لايزال معينه لاينضب بالعطاء الزاخر وآخر ماقدمه للعبته المفضلة تنظيم أكبر حدث عالمي للملاكمة من المقرر ان يقام في العاصمة الروسية موسكو صيف هذا العام وبالتحديد في أواخر يوليو المقبل على مدى خمسة عشر يوما يتخللها ملتقى لرجال وسيدات الأعمال في العالم… نجح بتحقيق توأمة بين اتحاده والمركز الدولي للشراكة الاستراتيجية الدولية لروسيا ويتمثل هذا الحدث ببطولة جائزة موسكو العالمية للملاكمة التي ستقام بالقرية الرياضية الأولمبية بالعاصمة الروسية موسكو بمشاركة مئات الرياضيين من مختلف بقاع العالم ….. عمل في مجال التعليق الرياضي للملاكمة ومجال التحليل الفني لبطولات ملاكمة عالمية الى جانب إعداد المدربين والحكام الدوليين للعبة.

السديري 1

…. نذر نفسه لخدمة الرياضة بشكل عام ولعبة الملاكمة بشكل خاص … ناهيك عن عمله الدبلوماسي والانساني فهو وزير مفوض للشباب والرياضة بالاتحاد العربي للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية وسفير للسلام بعد أن منحه اتحاد سفراء السلام العالمي هذا اللقب منذ عدة سنوات تقديرا لدوره في تعزيز ونشر السلام بين الشعوب … يتمتع بسمعة طيبة ، وسمعة الأوطان من سمعة أبنائها…. لديه خبرة متراكمة حصدها عبر مشواره الطويل .. ليس له اهداف شخصية لكنه حريص كل الحرص للارتقاء بلعبة الملاكمة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بحضارة العرب لأكثر من ١٤ قرن واحياءها من جديد… همه وهاجسه الأول أن ترفرف الراية العربية في البلاد البعيدة وفي كل مكان واإعادة عقارب الزمن للأمجاد التليدة …. وفي هذه المقالة هدفي تقريب القراء إلى أحد الذين صنعوا الاأمجاد في عالمنا العربي وعرَّفوا به دون بهرجة اعلامية … قائد ألح بينه وبين نفسه على تحقيق حلمه متحديا كل الصعوبات والعراقيل التي كانت أمامه وصارع كل التحديات وتحمل الضغوطات ليرفع الراية العربية في أكبر المحافل الدولية …. انه رجل المهمات الصعبة الهادى بن صالح السديرى المسؤول الأول عن الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الذي يتخذ من فرنسا مقره الرئيسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى