رياضة عربية

الدوري العراقي .. القوة الجوية يهدد بالانسحاب بعد الاعتداء على لاعبيه

بغداد : هرمز نيوز

Advertisement

هددت إدارة نادي القوة الجوية ، بالانسحاب من بطولة الدوري العراقي هذا الموسم ، بعد الاعتداء على لاعبي الفريق من قبل جماهير دهوك.

وشهدت المباراة التى جمعت بين القوة الجوية ودهوك ، أعمال شغب وعنف ، طالت لاعبي الفريقين ، بعد اقتحام جماهير دهوك أرض الملعب.

Advertisement

ووصل الأمر للاشتباك بالأيدي داخل أرضيه الميدان ، مع عدد من لاعبي القوة الجوية ، وخاصة الحارس العراقي الدولي السابق محمد حميد.

ونشرت إدارة نادي القوة الجوية ، بياناً رسمياً ، ذكرت فيه : “يُعرب النادي عن أسفه الشديد لما حصل في ملعب دهوك من محاولات همجية ووحشية كادت تودي بحياة عدد من لاعبينا والخروج بحصيلة دموية من ملعب لم نشعر به بالأمان منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة من المباراة”.

وأضاف البيان : إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي قراراً حازماً يتناسب مع اللوائح الدولية ، فإننا سوف نتخذ قراراً بالانسحاب من مسابقة الدوري ، خاصة إذا كان الاتحاد غير قادر على تأمين سلامة اللاعبين ، ويشجع عن قصد أو بدونه على مواصلة الشغب والعنف.

وشهدت مباراة القوة الجوية ومضيفه دهوك بحضور أكثر من 40 ألف متفرج ،  قبل انتهائها نزول عدد من المشجعين إلى أرضية الملعب.

واشتبكت مع عدد من لاعبي القوة الجوية ومن بينهم حارس الفريق الدولي السابق محمد حميد الذي أظهرت مقاطع فيديو مصورة على مواقع التواصل ، اشتباكه هو وزميله الدولي السابق همام طارق ، مع مشجعي دهوك وسط عجز عناصر أمن الملعب بالتصدي والسيطرة على تلك الأحداث.

ورافقت تلك الأحداث طرد الحارس حميد بالبطاقة الحمراء ، وقبلها في الشوط الأول بطاقة مماثلة طالت الدولي إبراهيم بايش.

ولم يقدّم الاتحاد العراقي الذي يخشى انعكاسات سلبية ومواقف قد يلجأ إليها الاتحاد الدولي تتعلق بمستقبل مباريات منتخباته على ملاعبه بسبب هذه الحوادث ، حتى الآن أي توضيح أو تعليق إزاء حادثة ملعب دهوك.

وتعتبر هذه هي الهزيمة الأولي التى يتعرض لها نادي القوة الجوية ، في الموسم الحالي بالدوري العراقي.

ويتصدر القوة الجوية لائحة المسابقة برصيد 45 نقطة ، مقابل 32 نقطة لدهوك رابع الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى