رياضة عالمية

رسمياً .. تعيين ديل بوسكي مشرفاً على الاتحاد الإسباني لكرة القدم

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت الحكومة الإسبانية الثلاثاء ، تعيين ديل بوسكي مدرب المنتخب السابق ، رئيساً للجنة الجديدة للإشراف على الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقالت المتحدث باسم الحكومة الإسبانية ، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام :  “ديل بوسكي سيكون الشخص المسؤول عن لجنة الإشراف والمعايير التي ستشرف على عمل الاتحاد الإسباني خلال الأشهر القادمة”.

Advertisement

وأوضحت أنه تم إنشاء لجنة الإشراف والتمثيل في الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، والتي ستكون بمثابة هيئة وصاية وإشراف تابعة للاتحاد.

وتابعت اللجنة سيكون لها 3 أهداف خلال الفترة القادمة ، وهي :  تمثيل كرة القدم الإسبانية – ضمان الشفافية والأداء الجيد للعملية الانتخابية المقبلة – مواجهة التحديات المقبلة لكرة القدم في إسبانيا ، كـ كأس أوروبا – والألعاب الأولمبية – وتنظيم كأس العالم 2030.

وفي نفس السياق قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي “يويفا” أنهم يراقبان الوضع عن كثب بقلق بالغ.

ويذكر أن ديل بوسكي قاد المنتخب الإسباني للحصول على لقبه الوحيد في كأس العالم في 2010 على حساب هولندا ، إضافة لبطولة كأس الأمم الأوروبية في نسخة 2012.

كما توج ديل بوسكي بلقبين لدوري أبطال أوروبا ومثلهم للدوري الإٍسباني ، أثناء قيادته الفنية لنادي ريال مدريد على مدار 4 سنوات ، خلال الفترة من 1999 وحتى 2002.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى