رياضة عالمية

بمشاركة (500) متسابق من (40) دولة انطلاق “ماراثون عُمان الصحراوي الثامن” السبت القادم

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بتنظيم من وزارة التراث والسياحة ، وبالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ، وشركة تمكين للرياضة والاستثمار ، ينطلق ماراثون عُمان الصحراوي في نسخته الثامنة ، في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية ، تحت رعاية سعادة/ عزان بن قاسم البوسعيدي ، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة وذلك يوم السبت 21 من يناير الجاري وتستمر سباقاته لغاية 24 يناير 2023م.

حيث سينطلق الماراثون صباح يوم السبت في تمام الساعة 7 صباحاً في قرية الواصل بولاية بدية مروراً بالمناطق الصحراوية الخلابة التي تمتاز بها الولاية خاصة الأجواء الشتوية المعتدلة ، والتي ستكون عاملاً داعماً ومساعداً للمتسابقين وصولاً إلى منتجع جوهرة بدية بعد 4 أيام من بداية الماراثون.

Advertisement

ويتكون الماراثون من أربعة مراحل ، المرحلة الأولى لمسافة 47 كم ، والمرحلة الثانية في اليوم الثاني لمسافة 55 كم ، والثالثة في اليوم الثالث ستكون مرحلة ليلية ، حيث سينطلق المتسابقون في تمام الثانية ظهراً لمسافة 42 كم ، وأخيراً وفي اليوم الرابع لمسافة 21 كم ، لتبلغ بذلك مسافة السباق المخصصة وهي 165 كم والذي سينتهي بحفل تكريم المتسابقين في الماراثون في تمام الساعة 7 مساءً.

وعلى هامش الماراثون سيتم تنفيذ سباقات داخلية تبدأ من مسافة 2 كم للأطفال و5 كم للأسرة وسباق لمسافة 10 كم للمحترفين.

الجدير بالذكر أن ماراثون عُمان الصحراوي اعترف به من قبل الجمعية العالمية لسباقات المرتفعات ، مما يضعه ضمن الإنجازات الرياضية لسلطنة عُمان في هذا الجانب ، وأحد مستهدفات رؤية عُمان 2040 للسياحة الرياضية وسياحة المغامرات.

ومنذ انطلاق الماراثون في عام 2013 ، واللجنة المنظمة والمشرفة على إقامة هذه الفعالية تولي اهتماماً كبيراً في تحسين وتطوير آليات الإعداد فيما يتعلق بالتسجيل والمتابعة والتغطيات الإعلامية والتسويقية حيث تم التعاقد مع أحد بيوت الخبرة بالإعلام الرياضي لتغطية السباق عالميا.

كما حرصت اللجنة المنظمة لماراثون عُمان الصحراوي على استقطاب العدائين العالمين ، أمثال رشيد المرابطي ، والذي سيكون أحد المشاركين بل والداعمين تسويقياً لهذا الحدث ، وغيره من المتسابقين الدوليين من أجل خلق التنافس وتبادل للخبرات في ظروف مناخية مختلفة ومتنوعة.

وأكد الفاضل/ سعيد بن محمد بن راشد الحجري المشرف العام للمارثون بأن هذه النسخة ستكون الأفضل بمشيئة الله نظير التحضير المسبق وبوقت كافٍ لها ، لنضع موطئ قدم على خارطة هذه المنافسات العالمية وتكون سلطنة عُمان من الدول الرائدة في احتضان هكذا فعاليات دولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى