رياضة عالمية

العالم يودع الجوهرة البرازيلية “بيليه” في جنازة مهيبة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

ودع الآلاف من عشاق الكرة البرازيلية ، الثلاثاء ، جثمان الأسطورة،  الراحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه” ، في جنازة مهيبة بمدينة “سانتوس” البرازيلية.

بيليه 2

Advertisement

وصل نعش الأسطورة بيليه إلى ملعب “أوربانو كالديرا” المشهور باسم “فيلا بيلميرو” بمدينة سانتوس ، الإثنين ، من مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساوباولو ، من أجل توديع جماهير وعشاق سانتوس ، والمنتخب البرازيلي.

بيليه 3

وظل جثمان بيليه في ملعب نادي سانتوس حتى الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء ، من أجل الوداع الأخي ر، قبل نقله إلى مثواه الأخير.

وانطلق موكب جنازة الأسطورة بيليه من ملعب “أوربانو كالديرا” ، ومر نعش الأسطورة البرازيلية في ضاحية بسانتوس ، التي تعيش فيها والدته السيدة دونا سيليسيت ، التي لم تكن تعرف أن ابنها قد توفي بعد معاناة مع مرض سرطان القولون ، ثم توجه نعش الأسطورة إلى مثواه الأخير ، إلى المقبرة التي تقع على بعد نصف ميل من ملعب “سانتوس”.

وبعد الجنازة ، دخلت البرازيل في حداد لمدة 3 أيام ، على اللاعب الذي جلب لها أول 3 بطولات كأس عالم للبلاد في تاريخها أعوام 1958 و1962 و1970.

وتم دفن بيليه في المكان الذي حاول من خلاله التعبير عن الامتنان لوالده ، الذي ألهمه لدخول عالم كرة القدم ، حيث أوصى بيليه بدفنه في الدور التاسع من مقبرة عمودية ، تبعد نصف ميل عن ملعب “سانتوس” ، تكريما لروح والده لاعب كرة القدم السابق “دوندينو” ، الذي كان لاعبا في صفوف فريق فلومينينزي البرازيلي ، وكان يرتدي الرقم 9 ، وتعتبر المقبرة العمودية معلماً سياحياً شهيراً ، ومصنفة في كتاب “غينيس” كأطول مقبرة رأسية في العالم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى