رياضة عالمية

الجميع مهدد بالاستبعاد .. زلزال عنيف يهز كرة القدم الإسبانية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تعيش كرة القدم في إسبانيا خلال الفترة الحالية ، مرحلة هي الأسوء على مدار تاريخها ، في ظل التخبط الإداري الذي وقع فيه اتحاد الكرة.

وأعلنت الحكومة الإسبانية أمس الخميس الموافق 25 من الشهر الجاري ، عن تشكيل لجنة خاصة لإدارة الاتحاد المحلي لكرة القدم ، لحين إجراء انتخابات جديدة.

Advertisement

وقال المجلس الوطني للرياضية في إسبانيا ، والمسؤول الأول عن كرة القدم هناك : “هذا القرار أخذ رداً على الأزمة التي يعيشها الاتحاد الإسباني ، إضافة للدفاع عن المصلحة العامة للدولة”.

وتأتي هذه الخطوة بعد عدة أشهر من اقتحام الشرطة الإسبانية ، لمقر اتحاد الكرة في العاصمة مدريد ، وقضايا الفساد التى أشعلتها قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد السابق ، للاعبة الماتادور جيني هيرموسو خلال حفل التتويج بالميدليات ، عقب فوز منتخب السيدات بكأس العالم في استراليا العام الماضي.

وحسب ما كشفت عنه صحيفة “آس” الإسبانية ، فإن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ، ليسوا متفائلين من هذه الخطوة ، التى اتخذتها الحكومة الإسبانية ، وحجم التداعيات التى قد تعود بالسلب على كرة القدم في إسبانيا.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أن تدخل أي حكومة أوروبية في الشأن الرياضي ، يعتبر خرقاً واضحاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، وأنه لن يكون من السهل التفرقة بين حالة وأخري.

ويمكن لـ “يويفا” أن يصدر قراراً في واقعة تدخل الحكومة الإسبانية في الشأن الرياضي في إسبانيا ، كما حدث مع روسيا ، والتي تم استبعادها من جميع بطولات الاتحاد ، قبل أن يتخذ “الفيفا” أي خطوة في هذا الأمر ، رغم كونه المسؤول الأول عن تنظيم ووضع قوانين لضبط مسابقات كرة القدم في العالم.

وفي هذه الحالة أصبحت المنتخبات الإسبانية ، وكذلك الأندية ، مهددة بالاستبعاد من البطولات القارية ، نتيجة لهذا التدخل الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى