رياضة عالمية

افتتاح خيالي لكأس العالم قطر 2022 الشيخ تميم بن حمد : من قطر .. من بلاد العرب .. أرحب بالجميع

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

“من قطر ، من بلاد العرب ، أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم قطر 2022 ، عملنا ومعنا الكثيرون من أجل أن تكون هذه البطولة من أنجح البطولات ، بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء ، بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً ، سنتابع ومعنا العالم بأسره ، المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح ، للتواصل الإنساني والحضاري ، سوف يجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم ، هنا في قطر ، وحول الشاشات في جميع القارات للمشاركة في لحظات الإثارة ذاتها ، ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانباً لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته”. بتلك الكلمات المؤثرة أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر افتتاح النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم قطر 2022.

افتتاح كأس العالم 1

Advertisement

بحضور قادة وملوك وممثلي حكومات العالم ، يتقدمهم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، وفي حضور 60 ألف متفرج وسط أجواء حماسية ، وشغف من قبل المتابعين حول أنحاء العالم بما يشاهدونه على الشاشات تحت عنوان “الاحترام والشمول” افتتحت قطر مساء الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022 النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في ملعب البيت بمدينة الخور ، بالقرب من العاصمة القطرية الدوحة في حفل غلبت عليه الهوية الاسلامية والعربية والخليجية.

شهد حفل الافتتاح ، برنامجاً من سبع فقرات ، هي مزيج بين التقاليد القطرية الخليجية العربية والثقافة العالمية.

افتتاح كأس العالم 2

ولأول مرة في بطولات كأس العالم كانت البداية بتلاوة من القرآن الكريم، مع مجموعة من العروض الثقافية والتراثية ذات الدلالات الرمزية ، وحوار رائع بين النجم العالمي مورجان فريمان بوصفه يمثل “الغرب” برفقة الشاب القطري غانم المفتاح سفير النوايا الحسنة في قطر بصفته يمثل” الشرق” عن التسامح والعيش جنباً إلى جنب واحترام الآخر ، تلى ذلك فقرة غنائية من التراث تؤكد على نفس المعنى.

افتتاح كأس العالم 3

وشهد الحفل فقرة فنية بعنوان “نوستالجيا المونديال” والتي استعرضت أغاني النسخ السابقة لكأس العالم مع عرض تمائم تلك البطولات وأعلام الدول المنظمة.

افتتاح كأس العالم 4

وشهد حفل الافتتاح عرضاً خاصاً لتميمة البطولة “لعيب” التي تعبر عن العرق العربي الأصيل ، والتي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى لتنضم إلى تمائم البطولات السابقة.

افتتاح كأس العالم 5

كما شهد الحفل الأغنية الرسمية لكأس العالم قطر 2022 “حالمون” بمشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك ، عضو فرقة بي تي إس الكورية الجنوبية إلى جانب المطرب القطري فهد الكبيسي ، وهى دعوة إلى وحدة “الإنسانية جمعاء ، واجتياز الخلافات ، من خلال الإنسانية ، والاحترام ، والاندماج”.

وجرى بث فيلم تسجيلي لمجموعة من شباب يلعبون كرة القدم في الهواء الطلق بمشاركة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، والد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، خلال فترة شبابه ، وظهر الشيخ حمد في مقصورة ستاد البيت ووقع على القميص الذي ارتداه قبل عقود.

افتتاح كأس العالم 6

وأخيراً ألقى الشيخ تميم كلمته المؤثرة ، والتي أعلن فيها انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 ، وألقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو كلمة بأكثر من لغة بدأها باللغة العربية ، رحب خلالها بالحاضرين ، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة.

افتتاح كأس العالم 7

وقدم اللاعب السابق مارسيل ديسايي ، بطل العالم السابق مع فرنسا ، نسخة كأس العالم السابقة التي فاز به منتخب “الديوك” قبل أربع سنوات في مونديال روسيا 2018.

وتعليقاً على الافتتاح، كتبت صحيفة “صن” البريطانية تحت عنوان “العالم يُشاهد”، أن الألعاب النارية الرائعة حولت السماء إلى اللون الوردي والبرتقالي، وشارك المشجعون المبتهجون في مدرجات الاستاد الجديد.

افتتاح كأس العالم 8

وتحت عنوان “الاحترام والشمول” تحدثت شبكة إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية عن افتتاح كأس العالم 2022 قائلة ، “30 دقيقة شهدت احتفالية أقرب لحفلات الألعاب الأولمبية.

وأضافت: “تحولت الأرض في مسرح استاد البيت، بهندسته المعمارية التي تحاكى الخيام البدوية التقليدية، بدون شاكيرا أو دوا ليبا، التي انتشرت أسماؤها على شبكات التواصل وفي وسائل الإعلام”.

افتتاح كأس العالم 9

فيما ركزت صحيفة “ليكيب الفرنسية” على التميمة التي ظهرت في حفل الافتتاح، وأوضحت أن قطر قدمت واحدة من أفضل حفلات الافتتاح التي مرت عبر التاريخ وتسعى لأن تكتب تاريخاً جديداً بشكل خاص.

وأكدت صحيفة “ميرور” أن حفل الافتتاح هو الأبهر في جميع النسخ الماضية، مشيرة إلى أن الجماهير يمكنها الاستمتاع بهذه النسخة رغم الجدل الحادث في الوقت الراهن.

وعنونت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية على حفل الافتتاح تحت عنوان “عاطفي وملون” مؤكدة إبراز قطر لعدد من النجوم المميزين في تاريخ كأس العالم أبرزهم دييجو أرماندو مارادونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى