رياضة عالمية

استعدادات غير مسبوقة لاستضافة البطولة الدولية للملاكمة والكي بوكسينغ الأولى بتركيا

كتب : زيد السربل

Advertisement

وسط أجواء حماسية متفاعلة ومتفائلة وبعد فقرات موسيقية ورقصات من الفلكلور الشعبي لمدينة أفيون غرة حصار الواقعة في وسط ٣١ محافظة تركية انعقد المؤتمر الصحفي العام  لبطولة أفيون غرة حصار العالمية التي ستعقد في نهاية شهر اكتوبر المقبل.

وسلط المؤتمر الضوء  على كافة التفاصيل والتسهيلات الخاصة بهذه البطولة الدولية التي ستبدأ منافساتها في الأول من شهر نوفمبرالقادم بمشاركة لاعبين من حوالي ٢٣ دولة عربية واجنبية.

Advertisement

وكان في مقدمة حضور هذا المؤتمر العالمي والي محافظة المدينة كوكمان تشيشيك ورئيس بلديتها محمد زيبك وايدن ايدوغان رئيس مجلس ادارة شركة بترول للسياحة والسفر التركية والنائب رئيس حزب العدالة والتنمية الاقليمي حسين جيلان الوتشاي والعديد من النواب والشخصيات الرياضية.

بطولة الملاكمة 2

وأبدى والي محافظة أفيون غرة حصار ترحيبه بالمشاركين في المؤتمر واستضافة مدينته لهذه البطولة الرياضية التاريخية بالنسبة له والمدينة والتي ستبقى احدى الفعاليات المعتمدة سنوياً في اجندة المدينة.

وأشار إلى الثقافات المشتركة بين تركيا والدول المشاركة ومن بينها الدول العربية ووصفها بأنها متقاربة مما يعزز روح التعاون المشترك.

وعبر الوالي عن تقديره للجهود والتحضيرات التي تبذل للبطولة وتعهد بتقديم كافة أوجه الدعم لضمان نجاح هذه البطولة العالمية.

وأكد رئيس بلدية المدينة جاهزيتها لاستقبال المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية على أراضي أفيون غره حصار التركية التي تتمتع بموقعها وسط ٣١ محافظة تركية.

وقال نحن ومدينتنا جاهزان لخدمة هذه المناسبة الرياضية وغيرها من المناسبات الأخرى متمنيا التوفيق والنجاح للبطولة والمشاركين فيها.

وأعرب عن تقديره وشكر لرئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري لما قدمه من خدمات لانتشار اللعبة عالمياً.

وأوضح أن السديري مع فريق عمله بهذا الاتحاد الدولي يقودانه من نجاح إلى نجاح مشيراً إلى الجهود المضنية التي بذلها لحشد كل الطاقات في سبيل هذه البطولة والبطولات المماثلة.

من جانيه ألقى السديري نفسه كلمة في افتتاح هذا المؤتمر الدولي توجه خلاله بالشكر والعرفان للقيادات التركية وفي مقدمتهم الرئيس رجب طيب اروغان  ووزير الرياضة والشباب التركي.

وعبر عن تقديره لرئيس الشركة الراعية للبطولة السيد  آيدن ايدوغان  ولكل الايادي التي صنعت هذا الحدث الرياضي المهم وكانت البطولة محل  اهتمامهم.

وأعلن السديري أن عدد الابطال المشاركين في البطولة وصل (60) بطل وبطلة من مختلف الجنسيات والدول  ، وأن الاتحاد الدولي للملاكمة العربية جاهز لكل التحديات كعادته دائما.

وحول التغطية الاعلامية للبطولة قال أن أكثر من (60) قناه تلفزيونية بالاضافة الى صحافيين واعلاميين رياضيين من داخل وخارج تركيا ستغطي هذا الحدث العالمي في مدينة أفيون غرة حصار صاحبة السمعة الحسنة والطيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى