تكنولوجيا

قمة “إنتيغريت ميدل إيست” تناقش الذكاء الاصطناعي ودوره في دعم قطاع التقنيات السمعية البصرية الاحترافية

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

اختتم معرض “إنتيغريت ميدل إيست 2024″، الحدث الأبرز في مجال التقنيات السمعية البصرية والإعلام ، في يومه الثاني ، محادثات قمة “إنتيغريت ميدل إيست” حول تكامل الذكاء الاصطناعي وتطوره ، والتي أقيمت خلال المعرض في مركز دبي التجاري العالمي بهدف توفير منصة تشجّع التعلم والتواصل في مجال التقنيات السمعية البصرية.

وتخللت محادثات القمة في يومها الثاني والأخير موضوعات حول الذكاء الاصطناعي والتقنيات السمعية البصرية، شملت حلقات نقاشية عن “دور الذكاء الاصطناعي في إنتاج الموسيقى” و” تكامل الذكاء الاصطناعي والتقنيات السمعية البصرية الاحترافية الهجينة في تجارب السرد القصصي” و”فن تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي ومستقبل المحتوى المرئي التجريبي” و”مستقبل الذكاء الاصطناعي في تصميم مساحات العمل والبيئة المبنية”.

Advertisement

وبحث المتحدثون وخبراء الصناعة النمو الكبير واللافت للذكاء الاصطناعي في مجال التقنيات السمعية البصرية، إضافة إلى الاتجاهات التكنولوجية الحالية التي تحدث تغييرات جذرية في سير الأعمال والعمليات التجارية والمؤسسية.

كما تضمنت القمة مجموعة من الحلقات النقاشية والكلمات الافتتاحية والمحادثات، والتي شملت جلسات متنوعة تحت عنوان “تقنية خرائط الاسقاط” و”مستقبل تصميم مساحات العمل” و”الاستفادة من التكنولوجيا السمعية” و”اللوحات الرقمية في المدن الذكية” و “أهمية الإعلانات الرقمية خارج المنزل في المزيج التسويقي الحديث” “والطرق السليمة لتركيب الإضاءة والمعدات في القطاع الترفيهي”.

IntegrateME2 1

وفي إطار فعاليات القمة، أقيمت حلقة نقاشية بإدارة بيير كارني، مدير عام شركة MassiveMusic، تحت عنوان “دور الذكاء الاصطناعي في إنتاج الموسيقى للقطاعات الترفيهية”، حيث ضمت عدداً من المتحدثين، بما في ذلك أونور أيدين، مدير تطوير الأعمال الأول لشركة Warner Music MENA، وأليكس موبرت، الرئيس التنفيذي لشركة Mubert، وتشارلز السويدي، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة MORE بالإمارات العربية المتحدة، تناولت الدور الرائد الذي يؤديه الذكاء الاصطناعي في تطوير مجالات الموسيقى التوليدية وتأثيراته على مبتكريها والعلامات التجارية. كما سلّطت الجلسة الضوء على الإمكانات المحتملة للاستفادة من الموسيقى التوليدية بهدف تعزيز سمعة العلامة التجارية وتوفير تجربة اتصال فعالة.

علاوة على ذلك، شكّلت قمة “إنتيغريت ميدل إيست 2024” منصة رائدة لدعم المحادثات والشراكات الهادفة وإبراز الآفاق المثمرة للتقدم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويشير تقرير أبحاث “داتا بريدج”* إلى ارتفاع ملحوظ قد يشهده سوق التقنيات السمعية البصرية في منطقة الشرق الأوسط في معدل النمو السنوي المركب ليصل إلى 6.9%، محققاً قفزة نوعية من 13,432.93 مليون دولار أمريكي في العام 2022 إلى 22,705.90 مليون دولار أمريكي بحلول العام 2030. وتأتي هذه التوقعات لتبرز الفرص المتاحة لتعزيز نمو السوق وتوسّعه.

وقال مارك بيترسون، المدير الأول لشركة Shen Milsom & Wilke: “أتاحت قمة “إنتيغريت ميدل إيست 2024″ مساحة مميزة للتعرف أكثر على الإمكانات التحويلية للتقنيات السمعية البصرية في أسواق الشرق الأوسط. وقد حظيتُ بفرصة فريدة لإظهار الإمكانات الواسعة التي يتمتع بها الذكاء الاصطناعي لتحويل مساحات العمل وتعزيز التواصل والابتكار وتقدّم الأعمال.”

وأضاف: “في ظلّ ما نشهده اليوم من تحوّل في طرق تصميم مساحات العمل، تأتي أساليبنا وأدواتنا الحديثة لتدفع مسيرة الابتكار هذه عبر إدماج المتطلبات السمعية البصرية في تقنية نمذجة معلومات البناء BIM 360، بما يضمن تجربة أكثر دقة وفعالية. ونهدف في هذا الإطار إلى تقديم الإرشادات والحلول المبتكرة اللازمة لتطوير مساحات عمل وعيش ديناميكية وآمنة ومجهزة للمستقبل”.

ويقام معرض “إنتيغريت ميدل إيست” بالتزامن مع معرض “كابسات” للمرة الثانية على التوالي، ونجح في تعزيز دوره ومكانته عالمياً من خلال تقديم أحدث حلول التقنيات السمعية البصرية الاحترافية، مثل اللوحات الرقيمة ونماذج غرف القيادة والتحكم والابتكارات في مجالات الفعاليات المباشرة والمباني الذكية.

وبدوره قال دوميان دي ويت، نائب رئيس قسم المنتجات في شركة “باركو”: “نولي، في “باركو”، أهمية كبيرة لمعرض “إنتيغريت ميدل إيست 2024″، إذ يتيح لنا منصة مميزة لإطلاق ابتكاراتنا الجديدة التي نتطلع من خلالها إلى بناء مستقبل أفضل، والتي تشمل جهاز العرض I600 الجديد، وهو ابتكار جديد يتميّز بتصميم أحادي الشريحة وبدقة عالية من حيث الألوان وجودة الصور والكفاءة ليوفّر تجربة استثنائية للعملاء. ويمكن للمستخدم التحكم بالجهاز بسهولة وبدون مساعدة بفضل حجمه الصغير”.

وأضاف دي ويت: “كما سيتعرف الحاضرون خلال المعرض على جهاز Barco QDX الجديد، الذي يساهم بتصميمه وخصائصه المتطورة في الارتقاء بجودة خدماتنا وتعزيز التجارب المرئية. وحرصنا من خلال هذا الجهاز على تحسين جودة الاسقاط الضوئي مع خفض التكلفة الاجمالية للملكية واستهلاك الطاقة وتقليل حجمه ووزنه لتجربة أفضل. وتعمل الشركة على تطوير سلسلة EventMaster لمعالجة الصور من خلال جهاز Encore3 الجديد، الذي يشكل إضافة جديدة تمكن المتخصصين في التقنيات السمعية البصرية، الذين يغطون الأحداث المباشرة، من تقديم تجربة مرئية أكثر فعالية وسرعة، حيث يوفّر إطاراً أكبر وزيادة في موارد النظام وانتقالات سلسة أثناء فترة التشغيل، مما يَعد المستخدمين بتجربة مميزة لا مثيل لها”.

كما تم تنظيم برنامجًا مميزاً لسفراء العلامات التجارية، حيث تم تكريم قادة الأعمال الاستثنائيين، بما في ذلك داريا برودايفتش، المدير التنفيذي لـ “مسرح الفن الرقمي”، وتاماس فاسبوري، العضو المنتدب لشركة Maxin10Sity، وبوب سنايدر، رئيس التحرير في Channel Media Europe، الذي ساهموا بدورهم في تعزيز هذا القطاع المتطور وتنظيم حلقات نقاشية رفيعة المستوى وترسيخ مكانة المنطقة كمركز رائد للإعلام والترفيه.

ومن المتوقع أن يحقق معرض “إنتيغريت ميدل إيست 2024″، عقب انتهائه في 23 مايو، نتائج ملحوظة في تعزيز تقدم قطاع التقنيات السمعية البصرية والإعلام، في ظلّ بروز دور الذكاء الاصطناعي في دعم الابتكار. كما يُتوقع أن يستقبل الحدث 10,000 زائر وأكثر من 250 شركة عارضة من 75 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى