نقل وملاحة

منظمة الطيران المدني الدولي تثمن جهود سلطنة عُمان في تعزيز سلامة الملاحة الجوية

التقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمقر منظمة الطيران المدني الدولي بكندا ، سعادة سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس المنظمة وعدداً من المسؤولين في المنظمة.

Advertisement

جرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون لتعزيز كفاءة وسلامة الملاحة الجوية الدولية عبر المجال الجوي لسلطنة عُمان وبحث سبل التعاون في مجال خدمات النقل الجوي لدعم زيادة تشغيل شركات الطيران بين المطارات العُمانية والأوروبية ضمن الاتفاقية الشاملة للنقل الجوي بين سلطنة عُمان والاتحاد الأوروبي التي تمَّ التوقيع عليها بالأحرف الأولى في نهاية العام الماضي.

وتطرَّق اللقاء إلى التنسيق لتعزيز التعاون لدعم الأنشطة ذات الاهتمام المشترك في المجال القانوني، ومدى تقدُّم العمل في تنفيذ الخطة التصحيحية لسلطنة عُمان لتدقيق الايكاو على مراقبة السلامة الجوية ، حيث أظهرت النتائج التي سجّلتها المنظمة تقدُّمًا ملموسًا لسلطنة عُمان للمعدل العالمي للدول حاليًّا ويتواصل العمل لتحقيق مستويات متقدمة خلال المرحلة المقبلة في هذا المجال.

Advertisement

وقد ثمَّن المختصون من منظمة الطيران المدني الدولي جهود سلطنة عُمان في تنفيذ خطة خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

حضر اللقاءات كل من سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني وسعادة السفير موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية والسفير غير المقيم لسلطنة عُمان لدى كندا والمكسيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى