صحة

وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون يناقشون مستجدات فيروس كورونا

عقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم اجتماعهم العشرين عبر الاتصال المرئي لمناقشة مُستجدات جائحة كورونا وخصوصًا الطفرة الجينية الجديدة أوميكرون بدول المجلس.

Advertisement

شارك في الاجتماع الدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة والدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة عضو المكتب التنفيذي بمجلس الصحة لدول الخليج العربية وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

وكلاء وزارات الصحة 2

Advertisement

واستعرض الاجتماع كافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الدول الأعضاء والمقترحات للمرحلة القادمة.

وبحث الاجتماع المُستجدات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا وتجارب كل دولة في مجال رفع تغطية اللقاح خصوصا الجرعة المعززة ، والتأكيد على أهمية تبادل المعلومات فيما يخص التقصي الوبائي عن الحالات المُصابة وأعداد الحالات المرقدة في المستشفيات (العناية المركزة) ليتم تقييم الوضع الوبائي للمتحور (أوميكرون).

وثّمن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الجهود الكبيرة التي يقوم بها العاملون الصحيون بدول المجلس لعلاج المصابين بالمرض، وإسهاماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا ، وبتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هـذه الظروف الاستثنائية داعين المواطنين والمقيمين بدول المجلس على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الجسدي.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى