صحة

كلية عُمان للعلوم الصحية توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الكويتية

بهدف تعزيز مجال التمريض وتطوير مهارات الطواقم الصحية

الكويت : هرمز نيوز

Advertisement

بهدف تعزيز مجال التمريض وتطوير مهارات الطواقم الصحية ، وُقعت حديثا اتفاقية تعاون بين كلية عمان للعلوم الصحية ووزارة الصحة الكويتية.

تتضمنت الاتفاقية التي وقعت تنفيذ عدد من البرامج التخصصية لتدريب عدد من الطاقم التمريضي بهدف تعزيزهم بالمهارات العلمية والتطبيقية في هذه التخصصات ، حيث أُطلق المشروع بتنفيذ التدريب في تخصص العناية التمريضية الحرجة للبالغين ويتبعه مع منتصف شهر مايو المقبل تخصص العناية التمريضية الحرجة للأطفال.

Advertisement

Healthkuit2

يهدف هذا التعاون إلى تبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين ، وتطوير مناهج التدريب والتعليم لتلبية احتياجات سوق العمل في مجال التمريض ، وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة في المستشفيات والمراكز الطبية.

تعد هذه الخطوة نقلة نوعية في تعزيز التعاون الثنائي بين الكويت وسلطنة عُمان في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز قدرات الطواقم الصحية في البلدين لتلبية تطلعات المجتمع وتحقيق المستويات الرعاية الصحية العالية.

كما زار فريق الكلية في أثناء وجوده في دولة الكويت سعادة الدكتور صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عُمان لدى دولة الكويت بمقر السفارة وكذلك كلية التمريض التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومستشفى جابر الأحمد الصباح والمستشفى الأميري،  وذلك لبحث أوجه التعاون بما يخدم تطلعات الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى