صحة

صحية مسقط تحتفي بالأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان

تحت شعار"صحتي تبدأ من فمي"..

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

احتفاءً بالأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان والذي يقام من 25 إلى 31 من شهر مارس من كل عام ، نظمت أمس “الاثنين” بمركز حي الميناء الصحي بولاية مطرح المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بدائرة الرعاية الصحية الأولية فعالية توعوية حول تعزيز صحة الفم والأسنان تحت شعار”صحتي تبدأ من فمي”.

الصحة والفم والأسنان 2

Advertisement

حضرت الفعالية الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وعدد من المسؤولين بالمديرية واستهدفت طلبة المدارس بالولاية.

الصحة والفم والأسنان 3

وقال الدكتور عبد العزيز بن علوي المرزع مسؤول صحة الفم والأسنان بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط أن هذه الفعالية تهدف إلى نشر وتعزيز التوعية الصحية بين أفراد المجتمع حول أهمية الحفاظ على الأسنان وكيفية العناية بها.

الصحة والفم والأسنان 4

وشملت الفعالية تقديم عدد من المحاضرات التوعوية قدمها أطباء وفنيو أسنان مختصون من المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط.

الصحة والفم والأسنان 5

وصاحب الفعالية معرضًا صحيًا حوى عدة أركان صحية منها ركن توعوي حول كيفية الحفاظ على صحة الفم والأسنان للأطفال وركن يوضح طريقة العناية بها.

الصحة والفم والأسنان 8

كما وزعت منشورات صحية تثقيفية عن صحة الأسنان وبعض الهدايا للمراجعين والمشاركين في الفعالية.

الصحة والفم والأسنان 10

الجدير بالذكر أن صحة الفم والأسنان تعد جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة للفرد ومع تنامي نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان على المستوى العالمي فقد تطلب ذاك تضافر الجهود وبذل كل ما من شأنه خفض نسبة الإصابة بتلك الأمراض لا سيما تسوس الأسنان لدى الناشئة من أبناء دول مجلس التعاون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى