صحة

“صحة الرياض” تقيم ورشة عمل للتدريب الوطني المكثف حول برنامج أداء الصحة

هرمز نيوز :  زهير بن جمعه الغزال

Advertisement

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور حسن بن علي الشهراني، أطلقت “صحة الرياض” ورشة عمل للتدريب الوطني المكثف حول برنامج أداء الصحة ، عدد من قيادات ومسؤولي وزارة الصحة.

وتأتي هذه الورشة في إطار المسؤولية المجتمعية لـ”صحة الرياض” لتطوير القطاع الصحي بما يتوافق مع رؤية الوطن الطموحة 2030، وذلك لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة والمواطنين والمقيمين في المملكة،

Advertisement

وفي البداية رحب سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، بالحضور والمشاركين في الورشة معرباً عن أمله أن تحقق هذه الورشة أهدافها بما يخدم كافة المستهدفين منها.

وزارة الصحة الرياض 2

فيما قدم وكيل الاستثمار الصحي بوزارة الصحة الدكتور إبراهيم العمر عرضاً عن التحول والتخصيص في القطاع الصحي والشراكة بين القطاعين العام والخاص مبيناً أن تخصيص قطاع الصحة يهف إلى تقديم أفضل الخدمات في مجال الرعاية الصحية للمواطنين، وتوفير رعاية أفضل، وخدمة أكبر عدد ممكن من المرضى بالمجان في كافة أنحاء المملكة كما هو معمول به حالياً. كما تطرق إلى “التحول المؤسسي”، ومشاركة القطاع الخاص.

من جانبه تطرق الرئيس التنفيذي لبرنامج أداء الصحة الأستاذ خالد بن عايض الحارثي إلى التطلعات المستقبلية للبرنامج مشيراً إلى أن البرنامج يسعى إلى رفع مستوى أداء الخدمات الصحية والإنتاجية والكفاءة من خلال مراقبة أداء الخدمات الصحية للمنشآت، وتوفير الخدمات، وإعداد التقارير، وتوجيه مشاريع التحسين التشغيلية، وإدارة التغيير بداخل المنشآت الصحية، مع تطوير المهارات، وغرس ثقافة التحسين المستمر.

إلى ذلك استعرض مدير الحوكمة والتحول الوطني الدكتور سطام بن عبدالعزيز الشيحة الدليل الإرشادي لمرض القلب الروماتيزمي، بينما تناول نائب الرئيس التنفيذي للشركة الصحية القابضة مستجدات الشركة والتجمعات الصحية. فيما قدم عضو المجلس التنفيذي بشركة نما الطبية البروفيسور فواز الحسين عرضاً عن قياس نتائج الرعاية الصحية.

وزارة الصحة الرياض 3

واختتم البرنامج التدريبي الوطني لإداء الصحة بورقة حول المركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم بوزارة الصحة قدمتها الدكتورة داليا خان الرئيس التنفيذي للمركز، أشارت فيها إلى أن المركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم بوزارة الصحة يمثل مركزًا محوريًا لجمع البيانات والرؤى وتصورها باستخدام الذكاء الاصطناعي والنشاط البشري، لتقديم رعاية صحية قائمة على البيانات حتى الوصول إلى نظام رعاية صحية مستدام.

يشار أن برنامج أداء الصحة، و يتمركز حول المريض، ويهدف إلى تحسين الأداء التشغيلي والإنتاجي، ومهارات التحسين والمعرفة، ويمثل برنامجًا وطنياً لقياس أداء الخدمات الصحية التي تمهد الطريق لتحقيق أهداف رؤية 2030 للمملكة.

كما أن البرنامج حقق نتائج إيجابية في قيادة التميز في مرافق الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى