صحة

ختام أعمال الملتقى الرابع للقيادات الصحية بوزارة الصحة استدامة

صحار : هرمز نيوز

Advertisement

اختتمت مؤخرًا بفندق راديسون بلو – صحار ، أعمال الملتقى الرابع للقيادات الصحية بوزارة الصحة استدامة وذلك بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي – وزير الصحة – بمشاركة أصحاب السعادة وكلاء الوزارة ومديري عموم الخدمات الصحية ومديري المستشفيات بمحافظات سلطنة عمان المختلفة ومديري الدوائر بديوان عام وزارة الصحة.

واستعرض محمود بن عبدالله العويني – مدير البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي بوزارة المالية – في كلمة له أوجه التعاون بين البرنامج والوزارة في القطاع الصحي كتعزيز كفاءة الإنفاق وخلق خيارات تمويلية مستدامة للمشاريع الصحية الحكومية والخاصة.

Advertisement

الصحة وملتقى الأعمال 2

وقال العويني : “يعمل البرنامج بالتعاون مع وزارة الصحة على تبني مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة المالية في قطاع الخدمات الصحية من خلال معالجة العديد من التحديات أو الفجوات التي تضمن استدامة القطاع بطريقة عادلة وشمولية ذات جودة كتحسين كفاءة الإنفاق من خلال الاستخدام الأمثل للموارد بشكل أكثر فعالية ، إضافة إلى ضمان استدامة جودة الخدمة مقابل الإنفاق إضافة إلى مراجعة حجم الإنفاق الكلي للوزارة لإيجاد فرص لتعزيز كفاءة الإنفاق ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة عن طريق حوكمة ممكنة وواضحة لتنفيذ مبادرات متفق عليها”.

وأضاف العويني : يُعمل حاليا على تنفيذ هذه المبادرات ضمن إطار زمني محدد مع وضع مؤشرات قياس للأثر الإيجابي للخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين”.

الصحة وملتقى الأعمال 3

بعد ذلك عقدت جلسة نقاشية حول الاطلاع على الآلية المتبعة لتمويل المشاريع والفرص للتغلب على التحديات ، تحدث خلالها سعادة محمد بن سليمان الكندي –محافظ شمال الباطنة- ، ملهم بن بشير الجرف – نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني للاستثمار- ، ومحمود بن عبدالله العويني- مدير برنامج استدامة بوزارة المالية-، فيما أدارها الدكتور المعتصم بن محمد المعمري – رئيس فريق الهوية والتواصل-.

وقدم كل من الدكتور قاسم السالمي – مدير عام التخطيط والدراسات – ، والدكتورة خلود المفرجية – المديرية العامة للرعاية الصحية الأولية- محاضرة حول نموذج الرعاية الصحية.

الصحة وملتقى الأعمال 4

واستعرض الدكتور سالم السالمي – عميد مشارك لبرنامج إدارة المعلومات الصحية بكلية عمان للعلوم الصحية- الإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية (سياسة المعلومات الصحية).

من جهة أخرى قدم الدكتور مصطفى الهنائي – مدير مشروع منظومة تخطيط القوى العاملة الصحية – محاضرة بعنوان “مستجدات حول تنمية الموارد البشرية من أجل الصحة”.

الصحة وملتقى الأعمال 5

واستعرض الدكتور المعتصم المعمري – مدير فريق الهوية والتواصل بوزارة الصحة- تعزيز الظهور الإعلامي الموحد لهوية وزارة الصحة.

وسلم معالي الدكتور وزير الصحة شهادات الاعتماد الدولي لخريجي برنامج الترميز الطبي ، وكرم مدربي البرنامج.

وقد خرج الملتقى بالعديد من التوصيات الهامة التي من شأنها العمل على تجويد وتيسير تقديم الخدمة الصحية للمراجعين ، وحل العديد من التحديات وتذليل الصعاب التي تحول دون ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى