سيارات

هيونداي تسحب 81ألفا من سياراتها الكهربائية لمشكلة في البطارية

أعلنت شركة هيونداي عن نيتها سحب أكثر من 81 ألفا من سياراتها الكهربائية المطروحة في أسواق العالم، لإخضاع هذه المركبات للصيانة بعد اكتشاف مشكلات في بطارياتها.

Advertisement

وتبعا لوكالة يونهاب فإن الشركة قررت إخضاع أكثر من 81 ألفا من مركباتها الكهربائية المطروحة في مختلف بلدان العالم لعمليات صيانة بسبب اكتشاف أعطال في بطاريات هذه المركبات من الممكن أن تتسبب بنشوب حريق في البطارية.

ومن المفترض أن تستبدل هيونداي أنظمة التحكم بالبطاريات في نحو 75680 سيارة من نوع Kona، وفي 5716 سيارة من نوع Ioniq، وفي 305 حافلة كهربائية أيضا.

Advertisement

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن بطاريات السيارات المذكورة كانت قد طورت من قبل شركة تابعة لـ LG، وأن الخبراء قرروا استبدال تلك البطاريات بعد أن اكشتفوا خللا في أنظمة الشحن السريع فيها.

وأوضحت وكالة يونهاب أن قيمة أسهم هيونداي كانت قد انخفضت بنسبة 3.9% بعد إعلانها عن نيتها سحب السيارات المذكورة، وكذلك انخفضت أسهم شركة كيا التابعة لها بنسبة 4.7%.

وتجدر الإشارة إلى أن هيونداي كانت قد استدعت في أكتوبر الفائت نحو 77 ألف سيارة Kona كهربائية من صنعها للصيانة أيضا، بعد اكتشاف أخطاء في برمجيات أنظمة الحماية في تلك المركبات، وبعد أن سجلت 14 حالة احتراق في المركبات سببها البطاريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى