سيارات

تويوتا تطلق “Crown” الجديدة لمحبي المركبات الفارهة والعصرية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

بدأت تويوتا بالترويج لسيارة Crown الجديدة ، التي صُممت لتكون أنيقة وعصرية ، وتوفر أفضل معايير الرفاهية لركابها.

وتتميز Crown الجديدة بنسخة السيدان بتصميمها الخارجي الذي يعطيها ملامح الفخامة ، وملامح المركبات الرياضية بنفس الوقت ، وبالشكل الانسيابي لهيكلها ، والتصميم المميز لمصابيحها ، وفتحات الهواء على واجهتيها الأمامية والخلفية.

Advertisement

بنيت هذه السيارة على منصات TNGA-L، وأتت بطول يزيد عن 5 أمتار بقليل ، وبعرض 189 سم ، وارتفاع 147 سم ، أما مسافة الخلوص الأرضي لهيكلها فتتراوح ما بين 130 و135 ملم.

وتتميز المركبة بمقصورتها التي تزينت عناصرها بالجلد والخشب الفاخر ، و بمقاعدها الجلدية المريحة التي تتسع لـ 5 ركاب ، إذ زوّدت هذه المقاعد بأنظمة تدفئة وتبريد وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعياتها ، كما حصل ركاب الصف الخلفي من المقاعد على شاشات لمسية للتحكم بأنظمة التكييف والعديد من الميزات.

وجهّزت واجهة القيادة في هذه السيارة بشاشتين مقاس كل منهما 12.3 بوصة ، واحدة وضعت قبالة السائق ، وثبتت الثانية بجانبها للتحكم بأنظمة الوسائط والعديد من ميزات السيارة.

وحصلت Crown الجديدة على نظام تشغيل المحرك والأضواء عن بعد ، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث على الطرقات ، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات ، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر ، وحساسات للضوء والمطر ، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وتأتي السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات، وجهّزت بمنظومات هجينة فيها محركات بنزين ، ومحركات كهربائية تولد عزما يعادل 180 و185 حصانا.

المصدر : moto1 + rt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى