بنوك و استثمار

120مليون ريال قروضا من بنك التنمية العماني للصناعة

يشارك بنك التنمية العماني الصناعيين وجميع المنتسبين للقطاع الصناعي بالسلطنة احتفالهم بيوم الصناعة العمانية الذي يصادف التاسع من فبراير من كل عام، مؤكدًا سعيه الدائم لإيجاد الخدمات والمنتجات اللازمة لإنشاء ونمو المشاريع العاملة في هذا القطاع الحيوي ذي القيمة الاقتصادية العالية.

Advertisement

وعمل بنك التنمية العماني خلال السنوات الخمس الأخيرة على زيادة نشاطه التمويلي للقطاع الصناعي عبر تقديم قروض صناعية بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 120 مليون ريال عماني.

ويسعى بنك التنمية العماني على تقديم الدعم والتسهيلات الجاذبة لقطاع الصناعات التحويلية بما يتوافق مع توجه السلطنة نحو تعزيز الصناعات الوطنية وتحقيق القيمة المحلية المضافة المصاحبة لها.

Advertisement

120 مليون قروض من بنك التنمية 2 1

 

وحول احتفال السلطنة بيوم الصناعة العمانية قال د. عبدالعزيز بن محمد الهنائي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني: إن يوم الصناعة العمانية يعد مناسبة وطنية يحتفي فيها الصناعيون والداعمون للقطاع الصناعي بما تحقق من منجزات ومشاريع صناعية بمختلف فئاتها ومنتجاتها، متطلعين في الوقت نفسه إلى تعظيم دور هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد الوطني وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف الهنائي: إن الرؤى الاستراتيجية والخطط الخمسية للسلطنة أكدت جميعها على أهمية قطاع الصناعات التحويلية، مشيرًا إلى أن بنك التنمية العماني ترجم ذلك من خلال وضع قطاع الصناعات التحويلية في أعلى سلم القطاعات المستهدفة حيث تشكل القروض الممنوحة لقطاع الصناعات التحويلية ما يزيد عن 40% من إجمالي التمويل المقدم من قبل البنك خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وتطرق الهنائي إلى أن بنك التنمية العماني ساهم في تمويل عديد المشاريع التي أصبحت لها سمعة دولية واسعة وتصدر لأسواق عالمية مختلفة وتتجاوز قيمتها السوقية في الوقت الحالي عشرات الملايين مؤكدًا أن دعم المنتجات العمانية يعد من المرتكزات الرئيسة التي يعمل عليها بنك التنمية العماني.

وأشار د. عبدالعزيز بن محمد الهنائي إلى أن رؤية عمان 2040 جعلت من وجود اقتصاد متنوع قائم على الابتكار من بين ركائزها الأساسية مؤكدًا أن بنك التنمية العماني يعمل على تقديم الدعم اللازم للصناعات الوطنية القائمة على الابتكار إيمانًا منه بأهمية دور القطاع الصناعي في استدامة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره إلى جانب القطاعات الاقتصادية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى