بنوك و استثمار

وزارة المالية تعلن التزامها بسداد مستحقات القطاع الخاص خلال خمسة أيام عمل في المتوسط

أعلنت وزارة المالية التزامها بسداد مستحقات القطاع الخاص خلال خمسة أيام عمل في المتوسط بعد التأكد من أن المطالبة المالية مكتملة الدورة المستندية والمستلمة عبر النظام المالي الإلكتروني.

Advertisement

وبلغت المستحقات المدفوعة حتى 29 أبريل 2021م نحو 6ر411 مليون  ريال عماني كما يمكن لشركات ومؤسسات القطاع الخاص أن تحدث بياناتها  في نظام رقم المستفيد عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ومتابعة دفعاتها المالية.

واستكملت وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي العماني في شهر مارس 2021 مبادرة “صرف الرواتب إلكترونيا” بهدف تسهيل وتسريع عملية تحويل الرواتب والمدفوعات المتكررة عن طريق الخدمات المصرفية الإلكترونية.

Advertisement

وتهدف المبادرة أيضا إلى تحديث بيانات الموظفين بأنظمة الموارد البشرية لدى جميع الوحدات بما يتوافق مع معايير البنك المركزي العماني والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات من خلال تشفير ملفات الرواتب وإيقاف عملية تحويل الرواتب عن طريق الشيكات أو الكشوفات أو الأقراص المدمجة واستبدالها بالخدمات المصرفية الإلكترونية وتقليل الوقت والجهد في عملية تحويل الرواتب والمدفوعات وتسهيل تطبيق نظام المقاصة الإلكتروني مستقبلا لتحويل الرواتب من خلال البنك المركزي العماني إلى حسابات الموظفين مباشرة.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى