بنوك و استثمار

المجلس العام يفتتح سلسلة ورش العمل الفنية لعام 2024 بأول ورشة عمل حول هيكلة الصكوك والوثائق القانونية

المنامة : د. محمد النحاس

Advertisement

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية اليوم بنجاح ورشة العمل الإفتتاحية لعام 2024 حول هيكلة الصكوك والوثائق القانونية باللغة الإنجليزية والتي ستمتد على مدى يومين ، وشهدت الورشة حضوراً واسعاً من ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ، والهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية ، والمنظمات الدولية ، للاستفادة من المعلومات القيمة حول مبادئ الصكوك والأطر القانونية ، ودراسة الحالات العملية ، والمشاركة في مناقشات جماعية هادفة تساعد على تنمية مهاراتهم العملية والفنية. حيث سعينا في هذا البرنامج على تقديم أسس وتقنيات هيكلة الصكوك، والتعريف بالوثائق القانوينة المرتبطة بها، مع عرض التوجهات الحالية في السوق، وتزويد المشاركين بالأدوات والاستراتيجيات المناسبة للتعامل مع الصكوك وضمان الامتثال لمتطلباتها القانونية.

تم افتتاح ورشة العمل بكلمة ترحيبية من السيدة زينب العويناتي ، مديرة الشؤون الإدارية والمالية في المجلس العام ، والتي أكدت على مدى حرص المجلس العام على تأهيل كوادر بشرية متخصصة تواكب المستجدات العالمية في قطاع الخدمات المالية الإسلامية، مع تحقيق التميز في جميع المجالات. وعليه، نسعى لتصميم برامج تدريبية متخصصة لمعالجة القضايا الناشئة في المالية الإسلامية، بعدة لغات تتناسب مع جميع الفئات والمستويات الوظيفية في المؤسسات، وتلبي متطلبات الأعضاء وأصحاب المصالح من مختلف المناطق الجغرافية. الأمر الذي يعكس التزامنا المستمر في دعم وتنمية رأس المال البشري، كونه الأصل في استمرارية ونجاح المؤسسات.

Advertisement

المجلس العام للبنوك الاسلامية 2

تم تقديم الورشة من قبل الأستاذ الدكتور يونس صوالحي ، باحث ودكتور في جامعة إنسيف (INCEIF) العالمية للتمويل الإسلامي ، ماليزيا بمشاركة عدد من الخبراء تم استضافتهم لإثراء النقاش وتبادل التجارب المهنية مع المشاركين، وهم: السيد إجلال أحمد ألفي، الرئيس التنفيذي، السوق المالية الإسلامية الدولية، مملكة البحرين، والسيد بشار الناطور، الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي، وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، دولة الإمارات العربية المتحدة.

المجلس العام للبنوك الاسلامية 3

تندرج هذه المبادرة تحت الهدف الاستراتيجي الخاص بالتطوير المهني، والذي من خلاله يسعى المجلس العام إلى تطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، حيث استهدفت الورشة المهنيين في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والعاملين في الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية. ومن خلال هذه المبادرات نعمل معاً على تطوير المشاركين في الجانب العملي الذي يمكن تطبيقه داخل مؤسساتهم وخلال أعمالهم اليومية بسلاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى