اتصالات

أوريدو وشركة زد تي إي كوربوريشن تؤسسان مركز الابتكار بتقنية الجبل الخامس 5G لجامعة ظفار

صلالة : هرمز نيوز

Advertisement

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن ، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنيات المعلومات والاتصالات ، وجامعة ظفار بهدف تأسيس مركز عصري للابتكار بتقنيات الجيل الخامس 5G.

ومن المقرر أن يتم إنشاء هذا المجمع الذكي والمتطور لتقنيات الجيل الخامس في كلية الهندسة بجامعة ظفار حيث سيساهم في تعزيز الابتكار والتعلم المستمر وإيجاد مستقبل أفضل لجميع أصحاب المصلحة في عُمان. ومن المقرر أن يطلق على هذه الشراكة الثلاثية بين الجامعة مجال الاتصالات تحت عنوان ’مشروع مختبر الابتكار للجيل الخامس لجامعة ظفار – Ooredoo – زد تي سي‘.

Advertisement

أوريدو ومركز الابتكار 2

وقال بسام يوسف الإبراهيم ، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo: “يعد هذا التعاون بين قطاع الاتصالات والمؤسسات والأوساط الأكاديمية جزءاً لا يتجزأ من التزامنا بالقيام بدورٍ فاعلٍ في قيادة التحول الرقمي في عُمان ودعم الشباب العُماني والتعليم. ونثق أن هذا المركز الذكي بتقنية 5G سيساهم في تطوير بيئة التعلم للطلبة في سلطنة عُمان ويدعم مجال إنترنت المهارات المتنامي. ففي ظل ثورة الاتصال التي يشهدها العالم اليوم ، أصبح من الضروري توظيف طاقات وإمكانات تقنية الجيل الخامس 5G وإنترنت الأشياء بما في ذلك إنشاء بيئات تعلم افتراضية وعن بُعد راسخة ومتطورة بالاعتماد على اتصال شبكة الجيل الخامس التي تتسم بزمن وصول منخفض للغاية وسرعة فائقة”.

أوريدو ومركز الابتكار 3

ومن جانبه ، قال زياو منغ ، المدير العام لوحدة أعمال مجموعة Ooredoo في زد تي إي: “نعتز بالتعاون مع Ooredoo وجامعة ظفار في صلالة بسلطنة عُمان لإنشاء مركز الابتكار بتقنية 5G. ويبرز هذا التعاون التزامنا في زد تي إي بدعم المجتمع العُماني من خلال قيادة الابتكار وتعزيز التعلم المستمر واحتضان المواهب في قطاع الاتصالات في جامعة ظفار وفي أنحاء عُمان”.

وقال البروفيسور عامر الرواس ، رئيس جامعة ظفار : “يسعدنا المشاركة في فتح مركز الابتكار بتقنية الجيل الخامس 5G في حرم الجامعة إذ سيشكل مركز وطني للتعليم والبحث والتدريب وتمكين الطلبة والكلية والمحترفين لاكتشاف الفرص والإمكانات التي توفرها تقنيات الجيل الخامس 5G العصرية وإنترنت الأشياء. كما أن هذه المبادرة تتماشى مع التزامنا في جامعة ظفار بتحقيق التميز الأكاديمي عبر دمج أحدث التقنيات في المنهج لتطوير مهارات وقدرات الخريجين وضمان جاهزيتهم للمساهمة في تطور ونمو وطننا المعطاء بما يتماشى مع الأهداف المرسومة في رؤية عُمان 2040”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى