أسواق

الغرفة تناقش تحديات قطاع استيراد لحوم الدواجن والمواشي…

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

استقبل سعادة المهندس رضا بن جمعه ال صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان الأربعاء الموافق 2 مارس 2022 م عدد من ممثلي الشركات العاملة فى مجال استيراد لحوم الدواجن والمواشي وذلك لمناقشة عدد من القضايا ذات العلاقة بالتحديات التى تواجهها وتقديم المقترحات والحلول للتخفيف من أثار تلك التحديات.

استعرض الإجتماع عددا من التحديات ومنها، فرض تطبيق نظام الحصة على الاستيراد (نظام الكوتا) والذي يقضي بمطالبة المستوردين بتخفيض وارداتهم من سلعة لحوم الدواجن بنسبة  10%  وما يترتب على ذلك من اضرارعلى الشركات في ظل تأثر القطاع من جائحة كوفيد -19.

Advertisement

كما تطرق اللقاء إلى فترة إنتهاء الصلاحية لهذه المنتجات والتى حددت بفترة أقل من ما  تقره الاتفاقيات المبرمة مع الشركات المصدرة للحوم المجمدة ومنها الدواجن، حيث تطالب الشركات بإعطاء فترة أطول من المعمول بها حاليا.

حيث أكد سعادة المهندس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان أن الغرفة مظلة القطاع الخاص وأنها تتابع وتناقش التحديات التي تواجه الشركات والمؤسسات وتعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وذلك بالتعاون و التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما أكد سعادته على أن الغرفة تأخذ في الاعتبار الأثارالسلبية المترتبة على تطبيق مثل هذه القرارات ودراستها بشكل متوازن مع الدفع بالمنتج المحلي من هذه السلعة.

كما أكد سعادته على أن الغرفة ستعمل على التنسيق لعقد إجتماعات ولقاءات مع المسؤولين في الجهات الحكومية ذات العلاقة لمناقشة هذه التحديات والعمل معا نحو إيجاد الحلول المناسبة والتي تكفل عدم الضرر بأي من الاطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى