ثقافة وفنمجتمع

رايموندا … بدار الأوبرا السلطانية مسقط

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

تبدأ دار الأوبرا السلطانية مسقط تقديم عروض الباليه العالمية التي أدرجتها ضمن برنامجها في موسمها للعام الجديد 2024م  بعرض الباليه الروسي الشهير “رايموندا” لألكسندر جلازونوف، وهو من أداء مسرح البولشوي في روسيا، المعروف بتقديمه الأعمال المميّزة، ومن أبرزها هذا العرض الذي يعدّ إنتاجًا كلاسيكيًا، ويقدّم لجمهور دار الأوبرا السلطانيّة مسقط، المتلهّف لمثل هذه العروض ، على مدى ليلتين وعرض صباحي واحد، بأزياء مذهلة وخلفية مبهرة.

ريموندا باليه 2

Advertisement
maharat

يروي العرض قصة كلاسيكية جميلة مستوحاة من حكاية فارس قديم من العصور الوسطى. بطلته (ريموندا) الشابّة الأرستقراطية الجميلة خطيبة المحارب الشجاع، جان دي برين، الذي يقاتل بعيدًا، وبينما كانت تنتظر عودته، تلتقي بشخص غريب في المنام، يبدي رغبته في الزواج منها. وبينما يحاول اختطاف يعود خطيبها ليتحداه، وفي النهاية ينجح في محاربته ولمّ شمله مع حبّه، ويتمّ الزواج في المحكمة، ويزداد العرض جمالا مع تصميم الرقصات ليوري غريغوروفيتش، والمشاهد  الرقصات الأصلية التي تأتي بإمضاء وإبداع الأسطورة ماريوس بيتيبا، وألكسندر غورسكي، وقيادة بافل سوروكين أوركسترا البولشوي تحت إشراف قائد الأوركسترا الروسي ذي الشخصية الجذابة فاليري جيرجيف، وتتركز عظمة هذا الباليه في الدور المعقّد والتنوّع الذي تؤديه راقصة الباليه، والصراعات الدرامية بين الأدوار الرجالية التي يؤديها المؤدي الكلاسيكي الراقي جان دي بريين، والمؤدي الشهير عبدالرحمن.

سيستمتع الجمهور بهذه التحفة الفنية عبر ثلاثة عروض، عرضان في يومي الخميس والجمعة الموافقين (25 و 26 يناير2024)، في الساعة السابعة مساء وسيقام العرض الثالث في الساعة الرابعة عصر يوم السبت الموافق 27 يناير 2024.

يخصّص جزء من عائدات هذه البرامج لدعم الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى